اخر الاخبار
تابعونا

الطقس - جو حار وجاف اليوم وغدا

تاريخ النشر: 2021-05-08 11:03:51
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

الشرطة:اخلاء سبيل المعتقلين بحرق الكنيسة

', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>
افادت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري:" استمرارا لتحقيقات شرطة يهودا والسامره بملف قضية حرق كنيسة ًالطابغه ً على ضفاف بحيرة طبريا ،الامر الذي حصل في ساعات صباح اليوم الخميس المبكره ، يشار الى انه تم بالساعات الاخيره اعتقال نحو 16 قاصرا  من سكان بلدات ومستوطنات مختلفه بيهودا والسامره وكما هم يدرسون معا باحد المعاهد الدينية بمستوطنة ً يتسهار ً  للتحقيق، بحيث ما زال يتم فحص ضلوعهم في هذا الحريق وفيما اذا والتحقيقات ما زالت باوجها ".


وجاء في بيان لاحق من المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري :"لاحقا تم اخلاء حال سبيل 16 الشبان الصغار الذي كانت قد اوقفتهم الشرطه للتحقيقات  وذلك دون اي قيد او شرط ومن بعد ان استشف خلالها على ان لا علاقه تربطهم بحرق الكنيسه والتحقيقات ما زالت جاريه ".


وكانت شرطة طبريا قد باشرت التحقيق  بقيام يهود متطرفين، وعلى ما يبدو، باضرام النار بكنيسة بطيحه الأثرية الواقعة على ضفاف بحيرة طبريا، وخط شعارات بالعبرية عليها.


وكان حريق كبير نشب صباح اليوم في الكنيسة، حيث وصلت إلى المكان طواقم الاطفاء وعملت على إخماده. وقد تمّ معاينة خط كتابات مختلفة باللغة العبرية على المدخل.


وفي حديث مع كايد ظاهر من سلطة المطافىء قال:"بعد التحقيقات الاولية تبين ان اضرام النار كان في عدة مواقع , خمسة طواقم اطفاء عملت على اخماد الحريق ومنعت وصوله الى قاعة الصلاة".

كما وافادت المتحدثه باسم الشرطة لوبا سمري :" في اعقاب الحريق الذي كان قد اصاب صباح اليوم الخميس كنيسة ً الطابغه " الاثرية  القديمة العهد والكائنه على ضفاف بحيرة طبريا بمنطقة ً كفار ناحوم ً في الشمال ، الحريق الذي خلَف من وراءه اضرارا ماديه جسيمه في المكان ،  قام بالساعه الاخيره ، مفوض الشرطه العام ، الفريق " يوحنان دانينو " بحديث هاتفي خاص مطوّل ومشترك مع كبار ضباط الشرطة الإسرائيلية ، مستمعا الى اخر المستجدات ذات العلاقه وبالتالي معبرا عن بالغ الاستنكار لوقوع حدث من مثل هذه النوعيه  او أية محاولة للمساس بمكان مقدس اخر وايا كان ، مشددا على ضرورة مواصله العمل لعدم  تمكين اي من العناصر المتطرفة من المس بنسيج الحياه الحساس كما والتعايش والتسامح والتآخي الموجود ما بين الشرائح والمجتمعات المتنوعه والمختلفه في عموم إسرائيل، مؤكدا العمل بكافة الطرق والوسائل القانونيه المتاحه  للوصول إلى الجناة وتقديمهم للعدالة .


هذا واوعز مفوض الشرطة ً دانينو ً على تركيز الجهود  في التحقيق بهذه القضيه بوحدة  ً اليمار ً  المركزية في لواء يهودا والسامره والتي تركز بدورها التحقيقات بكافة ملفات الجريمة القومية .



المطلوب وقف هذا الانفلات السافل على أماكننا المقدسة

 
وجاء في بيان صادر عن رعية اللاتين في الناصرة:"مدينة البشارة، الناصرة، بجميع أهاليها وحاراتها يعبرون بهذا عن سخطهم واستنكارهم الشديدين للاعتداء الغاشم الذي وقع اليوم الأربعاء 18.6.2015 على على كنيسة الخبز والسمك في الطابغا بجانب بحيرة طبريا ، والتي تعتبر من أكثر الأماكن المسيحية قدسية في العالم.  



إننا نعتبر هذا الاعتداء السافل استمراراً للانحطاط الأخلاقي والانفلات العنصري المستمر مؤخراً والذي تم خلاله الاعتداء على الكثير من الأماكن المقدسة المسيحية والإسلامية في البلاد  وتلاه أمس الاعتداء على كنيسة الخبز والسمك في الطابغة.



هذه الإعمال تتنافى مع ابسط قواعد الحضارة والإنسانية وفيها إهانه وإساءة لمشاعرنا كمسيحيين ولمشاعر كل إنسان مؤمن، ويشكل خرقاً صارخاً لالتزام الدولة في الحفاظ على الأماكن المقدسة المسيحية والإسلامية، ونحن المتمسكين بأهداب ديننا وبتعاليم السيد المسيح نؤكد على مبدأ الاحترام المتبادل لجميع العقائد الدينية، ومحاربة المس بمشاعر الآخرين، وها نحن في مدينة البشارة نسير على هذا المنهج منذ القدم شركاء وإخوة في السراء والضراء.



إننا نستنكر هذا العمل المشين راجين أن تقتلع هذه المظاهر العنصرية البغيضة من جذورها وتنال العقاب الشديد. نطالب الشرطة وقوات الأمن بعدم التهاون مع العنصريين المتطرفين والمحافظة على الأماكن المقدسة قاطبة وإنزال اشد العقوبات بمن تسول له نفسه المس بحرمة هذه الأماكن.



نشدّ على أيدي مسؤولي الوقف والكنيسة الآباء البندكتيين، ونشجعهم على تخطي هذا الحادث الأليم والاستمرار برسالتهم المبنية على المحبة والعطاء في هذه الأراضي المقدسة.




>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة