اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

هدنة بين عائلتي مرضي وابو خيط من الطيرة

', '
', '
', '
', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>
شارك العشرات من اهالي مدينة الطيرة ووجهاء جاهة الصلح في هدنة الشرف بين عائلتي مرضي وابو خيط، بعد خلافات دامية ابتدأت منذ سنوات .


 بادر للهدنة وجهاء من الوسط العربي وهم الشيخ مالك الحريري، رئيس بلدية ام الفحم السابق الشيخ هاشم عبد الرحمن ومدير جمعية الاصلاح الشيخ خيري اسكندر والشيخ هارون، وقد توصلت جاهة الصلح مع العائلتين الى هدنة مدتها ثلاثة اشهر، حيث وقعت الاطراف المتخاصمة على شروط الهدنة والتي كتب فيها ما يلي ” بعد التوكل على الله وثم جهود الخيرين فقد اتفق الطرفات ال مرضي وجماعتهم، وال خيط وجماعتهم على هدنة شرف بينهما لمدة ثلاثة اشهر. هدنة وشاملة وتامة نحافظ بها على عهدنا بعدم المساس بالأرواح والاعراض والاموال”.



كما جاء في الوثيقة:” نطمع بتوفيق الله ثم ببركات الايام الفضيلة رمضان الخير والاشهر الحرم ان نحافظ على هذه الهدنة لمدة ثلاثة اشهر بكفالة جاهة الصلح الكريمة، وعلى ذلك نوقع نحن ال خيط وجماعتنا وال مرضي وجماعتنا وتوقع جاهة الصلح الكريمة”.



الشيخ مالك الحريري قال امام الحضور:” بعد ايام سيحل علينا شهر رمضان المبارك، وهذه فرصة جيدة لان نأتي الى هنا من اجل انهاء الخلافات بين العائلتين، فجميعنا سئمنا من اعمال القتل والعنف، وكما يسمعون مواطني هذه الدولة عن الاحداث السلبية، نريد ان نطلعهم ايضا على الخطوات الايجابية التي نسعى اليها من اجل تهدئة الخواطر وانهاء شلال الدم الذي استمر مدة سنوات طويلة”.


 
ثم قال:” بعد جهود مكثفة نجحنا لان نصل الى هدنة بين العائلتين، وسنواصل مشوارنا بأذن الله حتى نصل للصلحة الكبيرة. نحن واثقون بان العائلتين سوف تنفذ شروط الهدنة التي تقررت، وان لاوان لان نفتح صفحة جديدة حتى يعود الجميع للحياة الطبيعية”.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة