اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

اللقاء الثاني لمجموعة طلاب "القادة الشباب" في الطيرة

', '
', '
', '
', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>
اقيم في بداية الاسبوع اللقاء الثاني من برنامج "القاده الشباب" تحت رعاية بلدية الطيرة برئاسة المحامي مأمون عبد الحي وبسمة دعاس، منسقة السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في الطيرة حيث ضمت المجموعه 25 طالب وطالبه من المدرسة الاعداديه "ب" بادارة امين منصور وبالتنسيق مع مركزة موضوع مكافحة المخدرات جملات عبد الحي  والمدرسة الاعداديه "ج" بادارة وحيد خاسكيه ومركزة موضوع مكافحة المخدرات ايناس سماره.


تركز اللقاء الذي استمر مدة ثلاث ساعات على يد المحاضر العامل الاجتماعي وموجه المجموعات والمختص في مجال مكافحة المخدرات والكحول، عامر بكر حيث قسّم الطلاب لمجموعات صغيرة التي تداولت مواضيع مختلفة منها: مصاعب جيل المراهقة، استعمال المراهقين للمواد المخدرة، طبيعة ومخاطر تدخين السجائر والنرجيلة في الوسط العربي واهم الاشكاليات في علاقات المراهقين والبالغين. مشددا على اهمية التواصل بين افراد المجموعة وبالتالي التواصل مع بقية افراد المجموعات التي سوف يعملون معها فور انتهاء الورشة.


وتم العمل على تدريب المجموعة على مهارات الالقاء، والأساليب المطلوبة من اجل تعزيز الثقة بالنفس، والعمل بشكل افضل ضمن مجموعات من خلال فعاليات التعارف وتوطيد العلاقات بين افراد المجموعة.
بالإضافة الى تلقي الطلاب معلومات اوليه عن اضرار المخدرات، الكحول، مشروبات الطاقة، تدخين السجائر والنرجيلة. وتلقى الطلاب توجيه من المحاضر لمصادر معينه من اجل تحضير مهمة وهي تجنيد  معلومات اوسع عن المواضيع التي ذكرت من اجل العمل بها في اللقاء القادم.


وبسمة دعاس، منسقة السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في الطيرة :"نحن نوجه طاقاتنا لابناء الشبيبة الذين لهم المستقبل، وفي طور البلوغ نرى ان هنالك نوع من التمرد الذي علينا ان نوجهه للأطر الصحيحة التي تبعدهم عن تعاطي المخدرات والكحول والتي قد تؤدي لدمار حياتهم، تفكك عائلتهم وضياع مجتمع باكمله". 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة