اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

عباس : في طريقنا للانضمام إلى بقية المنظمات الدولية

', '
', '
', '
', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>
قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الثلاثاء، إنه بالعلم فقط، بعد الله، نستطيع أن نصل لمبتغانا ودولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.



جاء ذلك في كلمة له مساء الثلاثاء، خلال مشاركته في حفل لمؤسسة محمود عباس لصالح تنفيذ وتوسيع برامج المؤسسة في المخيمات الفلسطينية في لبنان بعنوان:'بين هنا وهناك.. كلنا فلسطينيون، في مدينة رام الله.



وجدد التأكيد على عدم التدخل في الشؤون الداخلية العربية، مؤكدا أن القيادة لا تريد أن تكون طرفا في أي نزاع داخلي عربي، وتمنى على المؤسسة أن تشمل الآن أبناء مخيم اليرموك، لأن أغلبهم هاجر للبنان وغيرها، ويجب أن يكون لهم حصة في التعليم وتقديم الدعم والمساعدة، ووعد بتقديم 150 منحة كاملة لطلبة مخيم اليرموك.



وأضاف : قبل 5 سنوات أو أقل كانت المؤسسة فكرة، واليوم بنتيجة ملموسة نرى أبناءنا الذين لم يكونوا ليتمكنوا من التعليم بسبب الظروف الصعبة التي يعيشونها، فنهضتم أنتم بهم وتحملتم مسؤوليتهم وكان ما كان، أكثر من 2500 طالب وطالبة يدرسون ويتعلمون. يتمتعون بالعلم ويتخرجون ويبدؤون حياتهم الجديدة التي لم يكونوا يرونها لولا هذا الدعم الذي جاء منكم ومن غيركم الكثير.




وقال: فكرة المؤسسة بدأت لأن أهلنا في لبنان لا تتاح لهم فرص التعليم الجامعي ولا حتى الثانوي، وكان لا بد أن نفكر كيف يمكن أن نساعد الإخوان ودعمهم، لم تكن هناك طريقة إلا أن نؤسس مؤسسة لتعليمهم وكان هناك شرطان، الأول من يحصل على الثانوية يتعلم بصرف النظر عن انتمائه وولائه، إنما هو فلسطيني يتعلم، والثاني ألا يعيد ما صرف عليه، وأعتقد أن فيه الخير عندما يكبر ويشتغل ويصبح رجل أعمال أن يعلم غيره كما علمه الآخرون.



وتابع الرئيس: انتقلنا لفكرة أخرى وهي المشاريع الصغيرة وكانت ناجحة، ثم التكافل الأسري الذي كان يحبو ويمشي ببطء لم ينجح كما نجح التعليم الجامعي مع أنه الأسهل والأيسر. لأنك تستطيع من خلال تسهيل ذلك من المؤسسة الاتصال بأي عائلة وترتبط بها وتصبح العلاقة بينكم فقط مباشرة، وهذا ما يسمى التكافل الأسري، هنا نثبت أننا شعب يتكافل مع بعضه البعض بكافة النواحي، تكون علاقة إنسانية وأسرية وحميمية بينكم وبين هذه العائلات التي تعيش الظروف الصعبة، وأتمنى أن يخطو هذا البرنامج خطوات أكثر فعالية ليحس الناس به وخاصة المنكوبين. 

>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة