اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

صور: سامسونج تسجل براءة اختراع هاتف ذكي قابل للارتداء

', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>
حصلت “سامسونج” على حقوق براءة اختراع تتيح لها صناعة هواتف ذكية بشاشات مرنة قابلة للتحول إلى ساعات ذكية يُمكن ارتدائها في معصم اليد.
وبحسب موقع “القيادي”، منح مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي شركة “سامسونج” حقوق البراءة، التي تكشف عن جهاز مصنوع من شاشة مرنة قادرة على عرض محتوى مثل الصور والفيديو، إضافة إلى قدرة الجهاز نفسه على إجراء المكالمات.





وتوضح براءة الاختراع أن الجهاز في وضعه العادي يأتي شبيها بالهواتف الذكية التقليدية، إلا أن احتواءه على شاشة مرنة يجعله قابلًا للارتداء مثل الساعات الذكية حول معصم اليد.
 
 
 
 
 
 
وتضيف براءة الاختراع أن الجهاز مزود بهيكل مرن يسهل عملية التحويل بين وضعي الهاتف الذكي والساعة الذكية، موضوع أسفل الشاشة، والتي تعلوها طبقة تجعلها داعمة للمس، وطبقة أخرى شفافة لحمايتها من الخدوش والصدمات.
 
 
 
 
 
 
 
وكانت “سامسونج” قد تقدمت ببراءة الاختراع تلك إلى المكتب الأمريكي في الربع الثالث من عام 2014 الماضي، قبل أن يمنحها المكتب حق استخدامها خلال شهر أبريل الجاري.
 
 
 
 
ولم تكشف “سامسونج” في براءة الاختراع خاصتها عن أي تفاصيل حول مشاريع مستقبلية قائمة على التقنية التي قدمتها ببراءة الاختراع، أو موعد يمكن أن تطلق فيه هاتفًا ذكيًا قابلًا للارتداء مثل الذي يظهر بالبراءة.
 
 
 
 
هذا، وكشف تقرير اخباري أن “سامسونج” تجهز لإطلاق ساعة ذكية بشاشة دائرية قادرة على الاتصال بشبكات الاتصالات وإجراء المكالمات الهاتفية دون الحاجة لوجود اتصال بينها وبين الهواتف الذكية.
وأوضح التقرير الذي كشف عنه موقع، “SamMobile”، أن الساعة ستأتي تحت اسم “Gear A” وبطرازين، وسيكون طرازًا واحدًا منهما فقط القادر على إجراء المكالمات الهاتفية، فيما سيدعم كلا الطرازين الاتصال بالهواتف الذكية عبر تقنية “بلوتوث”، والاتصال بالإنترنت عبر شبكات “واي فاي”.
يذكر أن “سامسونج” تطور طرازي الساعة الذكية “Gear A” تحت الاسمين الرمزيين “SM-R720″ و “SM-R730″، على أن يكون الطراز الأخير هو الداعم للاتصال بشبكات اتصالات الجيل الثالث “3G”، ويأتي بسعر مرتفع قليلًا عن الطراز الأول.

>>> للمزيد من حول العالم اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة