اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

التوصل لتفاهم حول النقاط الرئيسية في ملف نووي إيران

', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>

أعلن الرئيس الإيراني، حسن روحاني، اليوم الخميس، أنه تم التوصل إلى حلول حول "المعايير الرئيسية" في الملف النووي لطهران، على أن يتم صوغ الاتفاق النهائي "بحلول 30 يونيو".



وكتب روحاني في تغريدة على "تويتر" قبيل مؤتمر صحافي مشترك لإيران والقوى الكبرى في مدينة لوزان السويسرية، أن "حلولا حول المعايير الرئيسية للملف النووي لإيران تم التوصل إليها. إن صياغة (الاتفاق النهائي) ينبغي أن تبدأ فورا ليتم إنجازه بحلول 30 يونيو".



ومن جهتها، أشارت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، في تغريدة إلى "أنباء سارة" في شأن المفاوضات حول النووي الإيراني، فيما تحدث وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف عن "التوصل الى حلول" في تغريدة أخرى.



وكتبت موغيريني: "أنباء سارة" فيما رد ظريف "التوصل الى حلول. مستعدون للبدء فورا بصياغة النص".



من جهته، قال وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير في تغريدة ثالثة إن هناك "تفاهما حول النقاط الرئيسية بهدف التوصل الى اتفاق نهائي".



ومن المتوقع أن سيصدر الاتحاد الأوروبي وإيران بيانا مشتركا الخميس، بشأن المحادثات الماراثونية حول برنامج إيران النووي، تعقبه مؤتمرات صحافية خصوصا لوزير الخارجية الإيراني والأميركي، بحسب ما أفادت مصادر أميركية.



ومن المقرر أن تدلي وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي، فيدريكا موغيريني، ببيان باللغة الانكليزية يليه بيان مطابق يدلي به وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف باللغة الفارسية.



وطلب مفاوضو الاتحاد الأوروبي في مفاوضات البرنامج النووي الإيراني في مدينة لوزان السويسرية، اليوم الخميس، من الصحافيين التوجه فورا الى مركز المؤتمرات لمتابعة مؤتمر صحافي، ما أعطى أملا بحدوث اختراق في المفاوضات.



وكان المفاوضون قرروا مع بداية مفاوضاتهم في 26 مارس، عقد مؤتمر صحافي في ختامها أيا كانت النتيجة. ولم يُحدد توقيت المؤتمر الصحافي.



ويأتي الإعلان عن المؤتمر الصحفي الوشيك بعد مفاوضات مستمرة منذ أكثر من أسبوع بين طهران والقوى العالمية الست بشأن اتفاق سياسي تمهيدي يشكل أساسا لاتفاق مستقبلي بخصوص برنامج إيران النووي.

>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة