اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

قلق وغضب من قرار إغلاق حضانة راهبات الكرمليت في عسفيا من قبل المديرة الجديدة


" سنعمل كل ما بوسعنا لمنع إغلاق حضانة راهبات الكرمليت مار يوسف المعروفة ذات السمعة الطيبة التي خرجت اجيالا عديدة وأنا شخصيا كنت واحدا ممن تعلموا فيها ".


هذا ما قاله وجيه كيوف رئيس مجلس عسفيا المحلي في حديث للصنارة والصنارة نت بعد توجه عدد كبير من اهالي اطفال الحضانة, الى المجلس المحلي معربين عن غضبهم واستيائهم الشديد ازاء التهديد والوعيد من قبل الادارة الجديدة للحضانة , باغلاق صفوف الاطفال من جيل 3 الى 6 سنوات.وقد أعرب أهالي الاطفال عن استيائهم من الطريقة التي تتعامل معهم بها الادارة الجديدة للحضانة مؤكدين ان الادارة تتهرب من  طرح الموضوع ومناقشته بشكل علني  لحل الاشكاليات العالقة .



وردا على سؤال مراسلنا, حول الأسباب والتبريرات التي تقف وراء نية ادارة الحضانة الجديدة اغلاق تلك الصفوف,  قال كيوف :" حتى الان لا اعلم ما السبب وراء ذلك ولكني ومع توجه الاهالي طلبت تحديد موعد لاجتماع مع الادارة والراهبة المسؤولة وكان من المقرر ان يتم لقاء اليوم  (امس الخميس) الا انه الغي لسبب لا اعرفه بعد , وهذا هو  الموعد الثاني الذي يتم الغاؤه".


وتابع وجيه كيوف :" إننا مستعدون لأن نقدم الدعم والمساعدة واذا كانت المشكلة تقتصر على نقص في عدد الاطفال فاني على استعداد لنقل اطفال من مدارس حكومية الى الحضانة . ساسعى وبكل السبل لمنع إغلاق الحضانة".


وبالإضافة الى توجه الأهالي الى المجلس المحلي توجه عدد منهم الى الصنارة معربين عن قلقهم وامتعاضهم وخشيتهم من إغلاق الحضانة، التي أقيمت قبل 90 سنة ويتعلم فيها أكثر من 70 طفلا من الدالية وعسفيا من جميع الطوائف ،وتعمل فيها 3 معلمات و3مساعدات .


وقال الأهالي إنّ المديرة الجديدة التي عينت مؤخرا ،وهي راهبة فرنسية وطبيبة وتتعلم اللغة العبرية في جامعة حيفا، أعلنت منذ أن وصلت الى البلاد أنها مصممة على إغلاق الحضانة بحجة العجز وعدم وجود ميزانيات . وقالوا إنهم قدموا لها خطّة إشفاء مدروسة لحل مشاكل الحضانة الإقتصادية ولكنها رفضتها وقالت إن قرار الإغلاق جاء معها من الخارج وأنها جاءت لتنفيذه ، وعندما طلبوا منها أن تريهم القرار لم تفعل، الأمر الذي أثار شكوكهم بخصوص مصداقيتها ومصداقية المبررات التي تتذرّع بها .وأكد الأهالي أنهم تبرعوا بمبالغ طائلة من شأنها أن تحل مشاكل الحضانة الإقتصادية الا أنها رفضتها وتتهرب بشكل منهجي ومتواصل من أي امكانية لمناقشة الموضوع معهم ومع السلطة المحلية.


هذا وقال بعض الأهالي إن السبب الحقيقي الذي يقف وراء تصميمها واصرارها بعيد كل البعد عن الذرائع التي تتذرع بها .وقالوا إنها أخبرت طاقم العاملين في صفوف الحضانة أن هذه هي السنة الأخيرة التي تعمل فيها الحضانة وأنها ستكون مغلقة في السنة القادمة.


  وقد توجهنا الى لبطريركية اللاتينية التي تتبع لها حضانة راهبات الكرمليت مار يوسف وطلبنا الحصول على تعقيب المطران ماركوتسو الا انه بسبب الاعياد وأسبوع الصلاة قبيل عيد الفصح تعثر علينا التحدث لسيادة المطران , حيث قالوا لنا إنه لا يمكن الحصول على تعقيبه قبل يوم الثلاثاء القادم.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة