اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

اشتية: على العالم حماية حل الدولتين

', '
', '
', '
', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>
 قال رئيس المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار – بكدار د. محمد اشتية إن قطاع غزة بحاجة لرفع الحصار عنه بشكل كامل ليتم البدء فوراً بعملية إعادة الإعمار، لا الحديث عن آلية توافق عليها إسرائيل للإعمار وإدخال مواد البناء للقطاع المحاصر. مضيفاً: إن غزة تعاني كارثة إنسانية وكل ما يُقدم لها الآن هو معونات إغاثية من المؤسسات دولية.



وطالب اشتية، خلال كلمته أمام لجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف في فيينا، الدول الغربية بالإيفاء بالالتزامات المالية التي تعهدت بها في مؤتمر إعادة الإعمار في شرم الشيخ العام المنصرم. مشيراً إلى أنه لم يصرف من هذه الالتزامات سوى حوالي 10%.



ودعا الدول الغربية إلى بذل كل جهد لإنجاز عملية إعادة الإعمار وضمان ألّا تعيد إسرائيل الكرّة بشن عدوان جديد على القطاع وأهله. مضيفا: "احموا أموالكم، لا يجب أن يُسمح للإسرائيل كل مرة بهدم ما نبنيه بما تقدمونه من مساعدات بحروبها غير المبررة".



من جانب آخر، قال: "إن نتائج الانتخابات الإسرائيلية تَعِد بحكومة ستكون استمراراً لذات الحكومة اليمينية العنصرية ذات السياسة المعادية لقيام دولة فلسطينية والتي تدمر حل الدولتين من خلال الاستيطان وترسيخ الأمر الواقع". مشيراً إلى أن الرئيس أبو مازن أعطى كل فرصة لإنجاح المفاوضات لكن الحكومة الإسرائيلية فعلت كل ما هو ممكن لإفشالها.



واوضح إن إسرائيل تقتل حل الدولتين بسيطرتها على القدس والأغوار وأراضي مناطق (ج)، وحصار غزة وخلق أزمة اقتصادية مستمرة للسلطة الفلسطينية، تتمثل الآن بارتفاع نسب البطالة والفقر وعجز الموازنة وتحدي إنجاز إعمار غزة والاستيطان الذي يترك آثاراً كارثية على الاقتصاد.

>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة