اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

جبارين يطالب بالتحقيق في محو قبة الصخرة عن "بطاقة تهنئة" في روضة يهودية

طالب عضو الكنيست د. يوسف جبارين (القائمة المشتركة) بالتحقيق في قيام إحدى روضات الأطفال اليهودية في "كريات طبعون" بتوزيع "بطاقة تهنئة" بمناسبة عيد الفصح اليهودي، تحمل صورة من مدينة القدس (حائط البراق)، تمّ فيها محو قبة الصخرة في حرم المسجد الأقصى المبارك، بواسطة تقنية "فوتوشوب".



وقد توجه د. جبارين هذا الصباح بطلب إلى رئيس المجلس المحلي في طبعون ومديرة وزارة المعارف في لواء حيفا من أجل فتح تحقيق فوري بالقضية واتخاذ التدابير اللازمة بحق المسؤولين.



وعُلم أنّ الروضة رسمية وتابعة لوزارة التربية والتعليم والمجلس المحلي "كريات طبعون" ومموّلة منهما.



وقال د. جبارين: نطالب بالتحقيق الفوري في هذا العمل المدان، والذي تتحمّل القسط الأكبر من مسؤوليته حكومة إسرائيل، التي تمارس سياسة تهويد في القدس المحتلة وفي محيط الحرم تحديدًا، بهدف طمس معالم المدينة العربية والإسلامية، والتي تسمح للعنصريين المهووسين بالتدنيس والاستفزاز تحت حماية جيش وشرطة الاحتلال. فالسياسات العنصرية وعقلية محو الآخر وحقوقه تبدأ من رأس الهرم لتنخر وتتغلغل في المجتمع وفي جهاز التربية والتعليم على هذا النحو الخطير الذي يغذّي التوجّهات العنصرية بين الطلاب والشباب والمواطنين اليهود. 



وأكد د. جبارين:  يمكن للعنصريين أن يمحوا رموزنا عن بطاقة كرتونية بواسطة "الفوتوشوب"، ولكنهم لن يستطيعوا محو علاقتنا بوطننا وتاريخنا ومقدساتنا الدينية. على كل إنسان عاقل في هذه البلاد أن يقف ضد هذه العقلية الخطيرة، وأن يكون شريكًا في نضال الجماهير العربية والقوى الديمقراطية اليهودية ضد العنصرية.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة