اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

تبحثين على الزوج الصالح؟ إليكِ المواصفات

', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>
تحلم كل فتاة أن يكون شريك حياتها هو الزوج الصالح، الذي يحقق أحلامها وطموحاتها، تعرفي على المزيد.

يعتبر اختيار الفتاة لـ الزوج الصالح، هو أساس وعماد تكوين أسرة صالحة، حيث يساعدها هذا الزوج في الوصول إلى الجنة ونيل رضوان الله، باللطف وبالمحبة، بعيدًا عن العنف والتصرفات الخاطئة.

إن الزوج الصالح هو الزوج الذي يود زوجته، يعاملها بكل احترام وتقدير، يُراعي مشاعرها واهتماماتها وأولوياتها، فإنه زوج رومانسي، يعي قيمة ودور الكلمة الطبية بين الزوجين وآثرها على المعاملة بينهم، كما أنه زوج يبذل قصارى جهده لإسعاد زوجته، سواء بالطرق المادية أو المعنوية.

وفي ذات السياق، فإن الزوج الصالح دائم الشكر والثناء والمدح في زوجته، إذا قامت بتصرف حسن، مهما كان هذا التصرف بسيطًا، خاصة أمام الأهل والأقارب والأصدقاء، فهو يعلم جيدًا أن شكره لزوجته يزيد من ثقتها بنفسها، حيث يشكرها على حُسن إدارتها لشئون المنزل وتربية الأولاد، فيُشجعها ذلك على القيام بدورها على أكمل وجه دون ملل، مهما كلفها ذلك من عناء وتعب. فـ الزوج الصالح زوجاً إذا دخل على زوجته دخل بسامًا ضحاكًا ليس عابسًا، مُتحليًا بسُنة رسول الله "صلى الله عليه وسلم"، حيث قالت عنه عائشة "رضي الله عنها": "كان ألين الناس وأكرم الناس وكان رجلًا من رجالكم إلا أنه كان بسّامًا".

الزوج الصالح هو زوج يتقي الله، قولًا وفعلًا، حيث يحترم شعائر دينه، أيًا كان، ويقيمها على أكمل وجه، فيقيم الصلاة ويساعد الفقراء والمحتاجين ويُخرج الزكاة ويحترم الكبير ويعطف على الصغير، كما أنه يأمر دومًا بالمعروف وينهي عن المُنكر، ولا يعامل أهل بيته إلا بالحسنى. ويتميز الزوج الصالح بأنه مُثقفًا ومُلمًا بالأحداث والأخبار وبكل ما يدور حوله، حيث يصبح لديه القدرة على تكوين رأي سليم صحيح مبني على المنطق والحكمة، فهو أيضًا رجل قادر على تحليل الأمور دون التأثر بالإدعاءات والأكاذيب والأقوال الباطلة.

هو أيضًا زوج هادئ غير مندفع أو متهور، فضلًا عن كونه شخصًا مُتزنًا في الحكم على الأشياء، لذا يلجأ إليه الآخرين في حل مشاكلهم، لثقتهم في قدرته على حلها بأقل الخسائر. كذلك يعتبر الزوج الصالح ابنًا بارًا بـ والديه، يحترمهما ويودهما، ويحرص دومًا على زيارتهما والسؤال عنهما ومعرفة احتياجاتهما وتلبية متطلباتهما، وإدخال السرور والفرح على قلوبهما، فـ الزوج الصالح زوجًا يعمل بقول الله –سبحانه وتعالى-: "وبالوالدين إحسانًا"، ولذلك ينشأ أولاده بارين بأبيهم وأمهم، فـ من شب على شئ شاب عليه.

يتسم هذا الزوج بالعدل، حيث أنه لا يجعل حبه لعمله وإتقانه له عمله يأتي على حساب منزله وأهل بيته، ولكنه يقسم الوقت بين العمل وبين المنزل، فلا هو مُقصر في عمله، ولا هو ظالم لأبنائه وزوجته في حقهما عليه. الزوج الصالح رجل عفيف وحلو اللسان، فلا يقول إلا كل جميل، ولا ينطق بالألفاظ الخارجة أو الشتائم أو السب، فهو زوج طيب، حسن الخلق، قدوة حسنة لغيره، ومحبوب بين الناس.

>>> للمزيد من مرأة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة