اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

اعضاء ببلدية الناصرة يطالبون بتأجيل جلسة الميزانية

', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>
جاء في بيان صادر عن شريف زعبي مركز كتلة الجبهة اليوم الثلاثاء :" وجه عشرة اعضاء من المجلس البلدي في الناصرة من كتل "الجبهة" و"شباب التغيير" و"الاصلاح والتغيير" رسالة الى رئيس البلدية علي سلام تطالبه بتاجيل جلسة المجلس البلدي بخصوص الميزانية المقررة في 16.3.2015 (يوم واحد قبل انتخابات الكنيست !) , الى ما بعد يوم الانتخابات .



وذكر أعضاء البلدية اربع نقاط من قانون البلديات  تعتبر الدعوة غير قانونية (مرفقة بالرسالة) . 



وجاء في مضمون الرسالة الاتي:"



البنود القانونية المذكورة اعلاه , لم تجئ صدفة , بل لكون موضوع الميزانية البلدية  أحد أهم المواضيع الجوهرية التي يبحثها المجلس البلدي , والتي من المفروض أن تعكس سياسة وأولويات العمل البلدي وخدمة المواطنين.



بناء على ما تقدم , نطلب منك الغاء الدعوة لعقد الجلسة المذكورة , وتعيين مواعيد لجلسات اللجنة المالية , والمجلس البلدي مع مراعاة احكام قانون البلديات.".




وجاء في رد بلدية الناصرة :" قامت ادارة البلدية برئيسها ونوابها والقائم بأعمال مديرها العام ومحاسبها ومدراء الأقسام  المختلفة وعلى مدار أسابيع عدة بتحضير ميزانية البلدية بحيث تعكس السياسة المالية الجديدة والتي تتضمن إنجاع وتطوير العمل البلدي في شتى المجالات التي تهم المواطن النصراوي الذي يتوخى من بلديتهِ أن تلبي تطلعاتهِ واحتياجاتهِ وآماله. وبالفعل قام مدراء الأقسام وعبر أيامٍ عديدة بتحضير الميزانية لكل قسم وقسم وعرضها على محاسب البلدية والقائم بأعمال مدير عام البلدية حيث نوقشت وتمَّ تقييم كل الاحتياجات والمطالب وعملت الطواقم المعنية لتحضير الميزانية العامة للبلدية لعام 2015 لعرضها على المجلس البلدي في جلسته القريبة والتي عينت في 2015/3/16 وتمَّ إرسال الدعوات وحسب القانون عشرة أيام قبل الانعقاد ، وكذلك تمَّ دعوة اللجنة المالية للبلدية حتى تلتئم وتناقش الميزانية كل هذا .


تمَّ تحضيره ووسطنا العربي يعيش ويترقب انتخابات الكنيست القادمة ويعيش على أمل أن تتوحد الجماهير العربية خلف القائمة المشتركة . 






في هذا الجو الذي من المفروض أن يُعبر عن الوحدة والالتحام والمصير المشترك والتعاضد والتكاتف والشراكة نتفاجيء برسالةٍ من الجبهة تطلب تأجيل عقد جلسة المجلس البلدي لموعد آخر بحجةٍ واهيةٍ ليس لها أي معنى ولا قيمة.إن هذا العبث الذي تنتهجه الجبهة والحقد الكامن في ادائها البلدي إنما يعبر عن حقيقة 
إفلاسها في المجال البلدي ووضع العراقيل بشكل دائم أمام ادارة البلدية ففي حين يتباكون على عدم عقد جلسات للمجلس البلدي تراهم في نفس الوقت ساعين إلى عرقلة التئام المجلس حين يتم دعوته للالتئام.



إن رئيس البلدية وادارتها ماضون في طريقهم لخدمة المدينة وتطوير البلدية وفتح آفاق جديدة في العمل مع الناس ويعملون بغاية الجدية لبناء نهج يعتمد الشفافية قاصدين بكل إصرار تطوير مقدرات البلدية وخدمة الأهل الذين عانوا بما فيه الكفاية عبر عشرات السنين  السابقة.


وهنا نجدها فرصة لنتوجه إلى قيادة القائمة المشتركة التي تسعى جاهدة لتوحيد الصوت العربي خلف قيادتها متسائلين ما هُو موقفكم مما يحدث في الناصرة ، الناصرة التي تتوق إلى التطور والتقدم وتبني ميزانية تعبر عن مرحله الارتقاء بالعمل البلدي لماذا يتصرف شريككم الجبهوي ، بهذا الكم من الحقد والتخريب أليست الناصرة عاصمتكم ومصلحتها في أعلى سُلم مطالبكم....


نقول وقد بقيت أيام قليلة على استحقاق الانتخابات أن إدارة شعبنا لا يغلبها غَلاب وشعبنا  أراد التغيير في الناصرة والناصرة دائماً على عهد شعبها الفرصة سانحة لاتخاذ موقف مشرف تعتبره الجماهير العريضة مكسباً تعالوا نسعى للشراكة الدائمة هناك فرصة أن نكون  موحدين لا تضيعوها. 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة