اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

خيمة " الحوار والتسامح " في الفريديس

', '
', '
', '
', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>
بمبادرة إدارة المجتمع والشباب- المجتمع العربي في وزارة التربية والتعليم بإدارة الأستاذ جلال صفدي وبالتعاون مع رئيس المجلس المحلي في الفريديس السيد يونس مرعي ومدير المدرسة الشاملة في القرية السيد حسني أبو داهش ومع السيد إيلي أبو طبول رئيس المجلس المحلي زخرون يعقوب ومع السيد كرميل سيلع رئيس المجلس المحلي حوف هاكرميل وتماشيا مع برنامج  " الآخر هو أنا " وفي ظل الأحداث العنيفة التي شهدناها مؤخرا، تمت إقامة خيمة  " الحوار والتسامح " في الفريديس حيث شارك فيها ما يزيد عن الـ 280 من الطلاب العرب واليهود من مدارس الفريديس وحوف هاكرميل وزيمر ومعجان ميخائيل وزخرون يعقوب وذلك يوم الاثنين الموافق 23/ 02/ 2015 في المدرسة الشاملة في الفريديس.



أقيمت فعاليات شيقة حول هذا الموضوع هدفها تنمية قيمة التسامح لدى أبناء الشبيبة وخاصة قيمة احترام الآخر ونبذ العنف وإلى تعزيز العلاقات بينهم وتقوية النسيج الاجتماعي للوصول إلى مجتمع ينبذ العنف ويبني مستقبلا خصبا لآمالهم وتحقيق طموحاتهم في العيش معا لما فيه مصلحة الجميع. تجدر الإشارة إلى أن الطلاب في هذه الفعاليات حددوا المشاريع التربوية التي سيواصلون العمل بها سوية عربا ويهودا لنشر السلام والتعاون وتحقيق الأفضل للمنطقة وللشعبين في دولة إسرائيل. كما وتم اختتام العمل بعزف موسيقي مشترك.



في الكلمة التي ألقاها الأستاذ جلال صفدي شدد على أهمية التوازن بين الهويات القومية والمدنية وعلى أهمية الحوار بين أبناء الشبيبة العرب واليهود وكذلك السادة رؤساء المجالس المحلية الذين أثنوا على العمل التربوي المتمثل في هذه الخيمة.



لقد كان العمل في الخيمة " تعلما ذا معنى " بكل ما فيه من معان ٍ.



إدارة المجتمع والشباب في وزارة التربية والتعليم تعتبر هذا الخيمة بالغة الأهمية لما فيها من إسهام كبير في نشر ثـقـافـة " الآخر هو أنا ".


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة