اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

الالاف في مسيرة المشاعل في رهط استنكارا ورفضا لسياسة الشرطة

', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>
شهدت رهط مساءاليوم الثلاثاء مسيرة المشاعل التي انطلقت من بيت الشهيد سامي الجعار إلى بيت الشهيد سامي الزيادنه بمشاركة الآلاف.




وتقدم المسيرة رئيس بلدية رهط طلال القريناوي وأعضاء كنيست والشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الاسلامية (الجناح الشمالي) والشيخ حماد أبو دعابس رئيس الحركة الإسلامية (الجناح الجنوبي)، بالإضافة الى القيادات الإسلامية والوطنية.



وقد رفع المشاركون الأعلام الفلسطينية والاعلام السوداء وصور الشهيدين بالاضافة إلى المشاعل تعبيرا عن حزنهم وغضبهم على الأحداث التي شهدتها مدينة رهط في الأيام الأخيرة، والتي أدت إلى سقوط شهيدين، الشاب سامي خالد الجعار وسامي إبراهيم زيادنة، الذي خلّف ثمانية أولاد بوفاته. وقالت عائلة الفقيد لمراسلنا، إنّ والد الشهيد وشقيقه توفيا في ظروف تراجيدية، الأول بتماس كهربائي والثاني غرقا حين كان شابا يافعا.



وقد ردد جموع المشاركين التكبيرات والهتافات المنددة بسياسة الشرطة الإسرائيلية في مدينة رهط.




هذا وانتهت المسيرة قرب بيت عزاء الشهيد سامي الزيادنه حيث تحدث رئيس بلدية رهط عن الأحداث التي شهدتها المدينة ملقي باللائمة "على سياسة الشرطة البربرية الهمجية" على حد قوله لافتا إلى الاتفاقية بين إدارة البلدية وقيادة شرطة لواء الجنوب، بعدم دخول سيارات الشرطة إلى منطقة مقبرة رهط. وقد حثّ في كلمته أبناء المدينة إلى العودة لحياتهم الطبيعية بشكل تدريجي بعد الأيام العصيبة التي مرت على رهط، وشكر في كلمته لجنة المتابعة العليا على تضامنها ووقوفها مع جراحات رهط.



وقال الشيخ حماد أبو دعابس إن "الصراع لم ينتهِ وأننا ننتقل من مرحلة إلى مرحلة في التصدي للسياسات العنصرية التي تنتهجها الشرطة الإسرائيلية مع أبناء رهط".



وقد دعا ذوو الشهيدين الشبان في المدينة إلى انهاء أعمال الاحتجاج والعودة إلى الحياة الطبيعية. وشكر أهل الفقيدين جميع من وقف إلى جانبهم في مصابهم، وأكدوا أنه حان الوقت لأن تقوم القوى السياسية بالعمل على متابعة سير التحقيق مع الجناة من رجال الشرطة، من أجل العمل على وقف قتل العرب بدم بارد بأيدي رجال الشرطة.



وأعلن الدكتور عامر الهزيل، نائب رئيس بلدية رهط، عن قرار المتابعة بالتوجه للمحافل الدولية بشأن استمرار عمليات قتل العرب، وكذلك مواصلة المطالبة باقامة لجنة تحقيق محايدة في ظروف سقوط الشهيدين.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة