اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

اتهام محامي نصراوي وشاب من دير حنا وخمسة من سخنين بانشاء خلية داعمة لداعش في اسرائيل

', '
', '
', '
', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>
قدمت النيابة العامة لواء حيفا الى المحكمة المركزية في حيفا اليوم الاحد لوائح اتهام مشتبون من بينهم محام نصراوي يدعى عدنان علاء الدين في الاربعينات من عمره , واخر من دير حنا في الثلاثينات من عمره , وخمسة اخرين من سخنين تتراوح اعمارهم ما بين  20-30 , وذلك بتهمة العمل على انشاء خلية داعمة  لتنظيم داعش  ( او ما يطلق علية اسم الخلافة الإسلامية) وذلك داخل اسرائيل.




ومن بين المعتقلين ابن رئيس بلدية سخنين سابقا محمد بشير الذي انكر اي علاقة او صلة بالقضية لابنه الذي تعلم في ايطاليا .




ونسبت لهم النيابة العامة تهم,  العضوية والنشاط في تنظيم غير مشروع، ودعم منظمة إرهابية ومحاولة الاتصال والتخابر مع عميل أجنبي.





وتم اعتقال المشتبهين خلال شهري نوفمبر وديسمبر من العام  2014 .




وبعد التحقيق المتشعب في وحدة اليمار  المركزية في المنطقة الشمالية والشاباك تم تنفيذ  حملة الاعتقال يوم  27.11.14 ،وتمديد اعتقال المشتبهين  من وقت لآخر حتى 18.01.15 مع التوفر خلال التحقيق لقاعده من الأدلة التي تشير إلى أنهم كانوا نشطاء في تنظيم ً الخلافة الإسلامية- داعش  ".





وكشف التحقيق أن بعض أعضاء هذه الخلية المنظمة شاركوا في عدة لقاءات مع شيخ في الشمال مجتهدين على دراسات دينية  بينما الشيخ يحثهم  لدفع وتعزيز الحركة السلفية الجهادية وضم اعضاء إضافيين، من خلال المواعظ الديني واقناعهم بالعقيده  وتنفيذ تعاليمها من خلال الجهاد.



كما وقام أعضاء المنظمة المحظورة بعقد لقاءات سرية  تناولت الأيديولوجية السلفية الجهادية" وداعش  في سوريا، والتحضيرات للرحيل لمغادرة البلاد  للقتال في سوريا، وخلال الاجتماعات تم تدريبهم على اعداد قنابل المولوتوف، ًالزجاجات  الحارقة ً وذبح الحيوانات في عملية لإعداد وتقوية النفس والروح تجاه ذبح "الكفار" على الأراضي السورية وتوزيع المواد ذات الصلة بتنظيم ً داعش ً 




وبالإضافة إلى ذلك، كان أعضاء المجموعة في اتصال عبر الإنترنت مع نشطاء ً داعش ً  في سوريا، بما في ذلك مواطنين عرب اسرائيليين الذين ذهبوا إلى سوريا للانضمام الى صفوف المقاتلين مع ً داعش ً .



>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة