اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

توزيع "تابلت" لمعلّمي العلوم من لوائي الشّمال وحيفا

', '
', '
', '
', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>
بمشاركة كلّ من: مدير كيرن اتنه أوري بن آري، والسكرتير العامّ لنقابة المعلّمين يوسي فسرمان  ،مفتش العلوم القطري الدكتور حمد طربيه والمدير العامّ لبنك مسّاد يعقوب شوري ، ورئيس بلديّة نيشر ، ومدير عامّ شركة بورييه كين صوييل ، و أحمد زعبي رئيس بستان المرج، وإبراهيم أبو الفول نائب رئيس مجلس جتّ المثلّث، ولفيفٍ كبير من  المفتّشين، المديرين، المرشدين والمعلّمين، أقيم يوم الثلاثاء 6.1.15  في  نيشر حفل توزيع "تابلت لكلّ معلّم علوم التابعّ لصندوق اتنه.




يطمح هذا المشروع إلى دعم معلّمي العلوم، وتحسين التّقييم في موضوع العلوم، وسيتمّ من خلاله  منح كلّ معلّم علوم في المدارس الابتدائيّة جهاز حاسوب متنقّل- تابلت يحوي 9 مجسّات مبنيّة تقيس: درجة الحرارة، الرّطوبة، التّسارع، المكان الجغرافيّ، الأشعّة فوق البنفسجيّة والضّوء، ممّا يمكّنهم من تنفيذ تجارب صفّيّة وتوظيفه كمختبر محوسب . ويلزم المشروع كلّ معلّم باستكمال 60 ساعة في مساق مهنيّ برعاية ومسؤوليّة وزارة المعارف وتوجيه مرشدين وموجّهين أكفاء.



تمّ توزيع التّابلت إلى ما يقارب الـ 130 معلّم ومعلّمة علوم وتكنولوجيا في لوائيّ حيفا والشّمال من البلدات: عين ماهل، كابول، بستان المرج (نين، كفر مصر، سولم)، أمّ الفحم، باقة الغربيّة، جتّ المثلّث، ميسر والفريديس. حصلت المعلّمة ليندا مطر  من مدرسة العبهرة- عين ماهل على جهاز حاسوب لكونها المعلّمة الـ 10000 الّتي تحصل على تابلت. خلال الاحتفال قامت الطّالبة بوران دبس من شفاعمرو بتقديم أغنية لأمّ كلثوم بصوتها ومصاحبة ألحان عازف الأورغ المعلّم أحمد أسدي.



شكر مفتّش العلوم القطريّ د. حمد طربيه في كلمته جميع القائمين على المشروع، السّلطات المحلّيّة المتعاونة ومفتّشي المدارس المشاركة لدعمهم للمشروع، وخصّ بالشّكر مرشدات العلوم اللّواتي ساعدن وشاركن في تنظيم المؤتمر: منال خازن، رجاء فضيلة، سيرين سلّوم -ابو فنه ، عفاف دراوشة، ألفت ضاهر، رنين رعد، هديل وتد وختام عمري. يشار إلى أنّه في بداية شهر تمّوز سينظّم مؤتمر خاصّ لمعلمي العلوم في البلدات: قلنسوة، الطّيرة، طمرة، شفاعمرو، كفر برا، كفر قرع، كفر ياسيف، طرعان، إكسال، يافة النّاصرة، الرّامة وغيرها من البلدات.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة