اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

لبيد يهاجم احزاب اسرائيل ويصف نتنياهو وليبرمان بالمرتشين

 هاجم زعيم حزب "ييش عتيد"، يائير لبيد، مساء الخميس خطابه في اجتماعه الاول بتل ابيب، عدة أحزاب ستنافسه في انتخابات الكنيست القادمة، ورئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو، ووزير الخارجية أفيغدور ليبرمان، الذين نعتهم بالمرتشين وطالبهم بأن "أعيدوا لنا دولتنا".



جاء ذلك في اجتماعه الحزبي الأول قبل الانتخابات في تل أبيب، وحضره أعضاء مقرات الحزب وكوادره الفاعلة من جميع المناطق، افتتح بجملة "أيها المرتشون.. سئمناكم".



وقال لبيد "طوال السنتين التي كان حزبه في الائتلاف وشغل هو منصب وزير المالية، استطاع وحزبه ان يكونوا المانع الوحيد وخط الدفاع الاخير عن اقتصاد الدولة وكان الوحيد الذي حارب سياسة الرشاوى، وانه عند خروجه من الائتلاف الحكومي لم يستغرق رئيس الحكومة ووزير الجيش سوى دقيقة لتحويل 300 مليون شيكل من خزينة الدولة للمستوطنات، لأن لبيد لم يكن هناك ليحافظ على الخزينة والمال العام".



ولسع لبيد حزبي "الليكود" و"يسرائيل بيتينو" بقوله: "الفساد والرشاوى هي ليست فقط الشكوك التي تحوم حول فاينا كيرشينباوم ومسؤولين في "الليكود" و"يسرائيل بيتينو"، اللذين وبحسب الشبهات اختلسا أموال المواطنين، الفساد خرق العهد بين الدولة والمواطن".



واستمر لبيد في هجومه: "الفساد والرشاوى هو أن تطلب للبيت بوظة بطعم الفستق على حساب المواطنين وتنقل أثاث حديقتك لفيلا في كيساريا، وأن يدفع لك المواطنون تكلفة ماء حوض السباحة وأن تحارب ليشتروا لك طائرة. "ييش عتيد" هو الحزب الوحيد الذي صوّت ضد شراء طائرة لرئيس الحكومة، كان عليكم رؤية رئيس الحكومة عندما علم أننا من يعترض على شراء طيارة خاصة له، سيدي رئيس الوزراء، في دولة تكون الفروقات الطبقية فيها من أكثر الدول، لا يستطيع أبناء الطبقة المتوسطة إكمال الشهر والفقراء لا يستطيعون البدء فيه حتى، يكون شراء طائرة خاصة فسادًا".



ولم يسلم حزب العمل من هجوم لبيد الذي قال: "الفساد هو إعطاء وعد للحريديم بإلغاء قانون تقاسم الاعباء والمساواة بين الجميع وإعادة الملياردات للمدارس التوراتية، "الليكود" اعطاهم هذا الوعد، وحزب "العمل" الذي لن ننسى أنه لم يصوت مع القرار فقط من اجل التملق للمجرم المدان، أرييه درعي، أيضًا أعطوا لهم هذا الوعد، مع انهم يعلمون أن تقاسم الأعباء هو وسيلة إنقاذ للدولة".



وحول حزب "البيت اليهودي" الذي يتزعمه نفتالي بينيت" قال لبيد: "الفساد أيضَا هو أن ياخذ وزير الإسكان، أوري أريئيل من حزب "البيت اليهودي"، شقق سكنية مخصصة للأمهات العزباوات وللعائلات في ضائقة، ويبيعهم لحاخامات مقربين منه ومن حزبه، من هنا، اوجه نداء لنفتالي بينيت، عليك أن تظهر بعض القيادة وأن تطرد أوري أريئيل خارج قائمتك الانتخابية بسبب هذه الأعمال.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة