اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

اجتماع موسع للدائرة النقابية للجبهة في مدينة الطيبة

', '
', '
', '
', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>
عقدت الدائرة النقابية في الجبهة اجتماعاً موسعاً وذلك يوم الجمعة 5122014في  نادي عثمان ابو راس  في مدينة الطيبة وحضر الاجتماع ممثلون عن الجبهة في نقابة العمال العامة (الهستدروت) ومجالس العمال ونعمات ونقابة المعلمين العامة. 



ترأس الاجتماع سهيل ذياب رئيس كتلة الجبهة في الهستدروت الذي قدم بياناً شاملاً استعرض فيه الظروف الاقتصادية والاجتماعية والسياسية التي تمربها البلاد مؤكداً أن قرار قيادة الهستدروت الغاء الاضراب الشامل في كافة المرافق الذي كان مقرراً الى يوم الاحد هو خطوة غير مبررة وتهادن من قبل قيادة الهستدروت بعد حل الحكومة والاعلان عن تحديد الموعد المبكر لانتخابات للكنيست التي ستجري في 17 آذار المقبل .



وجاء في بيان رئيس كتلة الجبهة في الهستدروت :" نحن مع رفع الحد الادنى للاجور ليصل الى 6000 شاقل شهرياً بحيث ترتفع اجرة ساعة العمل الواحدة الى 30 شاقل وأن اتفاق الحد الادنى للاجور الموقع لا يلبي حاجة الطبقات الفقيرة ويخضع لتآكل الاجورعلى مدار السنوات التي اتفق عليها" .



وأكد ذياب في بيانه أنه خلال الحملة الانتخابية للكنيست علينا أن نبرز القضايا الاجتماعية والاقتصادية  وعمق البطالة في الوسط العربي وفصل العمال العرب والتعرض لهم خلال الحرب الاخيرة على غزة وأحداث القدس .



وأضاف :" يتوجب علينا كحزب شيوعي وجبهة مأسسة العمل النقابي وتهيئة كوادر للمعرفة النقابية ووضع الوضع الاجتماعي – الاقتصادي للعمال في الصدارة لكوننا حزب طبقة عاملة".



ثم استمع المجتمعون  لتقارير من عدد  لممثلي الجبهة في مجالس العمال ونعمات قدمها كل من : 



جميل ابو راس  رئيس مجلس عمال لواء المثلث الجنوبي  .


  
ردينة جرايسي  رئيسة مجلس "نعمت" لواء الناصرة 


                      
ميسم جلجولي رئيسة مجلس "نعمت" لواء المثلث الجنوبي 
                      

   
ختام واكد   رئيسة مجلس "نعمت" لواء شفاعمرو والبطوف


نبيل سمور عضو ادارة نقابة المعلمين عن الجبهة 
                            


بالاضافة الى نقاش حيوي ومستفيض شارك به عدد من المتناقشين الذي اجمعوا على ضرورة تخصيص الميزانيات اللازمة من قبل الهستدروت ونعمات للقيام بنشاطات بين العمال والعاملات وضرورة مأسسة العمل النقابي وتوظيف محترف للعمل النقابي والعمل على تنظيم العمال في كافة مرافق العمل والحرص على أن تكون قرارات المؤتمرالاستثنائي للحزب الشيوعي  الذي سيعقد في الشهر الجاري رافعة لعملنا النقابي في كافة مؤسسات الهستدروت وبين العمال اليهود والعرب.


وفي الختام لخص الاجتماع سهيل ذياب .

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة