اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير تحمل الحكومة المسؤولية عن اعمال المستوطنين الاجرامية ..

', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>
 
عقدت الكتلة البرلمانية للقائمة الموحدة والعربية للتغيير اجتماعها الدوري يوم الاثنين الموافق 20141124 في الكنيست بحضور جميع اعضائها وبحثت عدة قضايا محلية وإقليمية ودولية،  وخرج المجتمعون بما يلي :



-         تتقدم الكتلة باحر التهاني لفريق اتحاد ابناء سخنين بمناسبة فوزة وانتصاره على فريق بيتار القدس بهدف نظيف ، حيث شهدت المباراة حضورا لافتا من قبل الجماهير العربية من انحاء الوسط العربي في البلاد نظرا للندية بين الفريقين ولما سبق المباراة من تحريض ارعن وعنصري من قبل مشجعي فريق بيتار القدس 
وكذلك في ظل الاوضاع السياسية الراهنة التي تشهدها المنطقة.


-         تندد الكتلة بمصادقة الحكومة الاسرائيلية على مشروع قانون تعريف اسرائيل "الدولة القومية للشعب اليهودي "وتعتبره مشروع قانون عنصري من الدرجة الاولى وجاء بهدف شرعنه العنصرية في قانون اساس من اجل الاستمرار في اقصاء المواطنين العرب والتمييز ضدهم وانكار حقوقهم كأقلية عربية قوميه تعيش في هذه البلاد.


-         تستنكر الكتلة استمرار وتصاعد الاعتقالات التعسفية الاسرائيلية بحق الفلسطينيين وتؤكد الكتلة الى ان الانتهاكات الاسرائيلية المتواصلة بحق المعتقلين تشكل انتهاكات جسيمة للمعايير الدولية لمعاملة السجناء ، وتؤكد بان حكومة الاحتلال الاسرائيلي لم تعتقل اي مواطن يهودي واحد قام بأعمال عدوانية ضد الفلسطينيين من حرق بيوت ومساجد  وتخريب المزارع .



-         تستنكر الكتلة الاعتداءات المتكررة من قبل المستوطنين المتطرفين على الفلسطينيين الامنين في مدنهم وقراهم وحرق بيوتهم كما حدث مع عائلة محمد عبد الكريم حمايل من قرية ابو فلاح شمالي مدينة رام الله في الضفة العربية المحتلة فجر يوم الاحد ، وحرق مسجد في قرية المغير الفلسطينية . 



-         تندد الكتلة بالتهديد من قبل حكومة اسرائيل سحب المواطنة من اهالي القدس المحتلة وطردهم منها على اثر تنفيذ عمليات ضد الاحتلال الاسرائيلي، كما وتندد الكتلة باستمرار سحب مواطنة نواب المجلس التشريعي الفلسطيني المقدسيين وتؤكد بانة لا حق للمحتل في طرد اي مواطن فلسطيني من مكان سكناه والذي يعتبر حسب "هيمون ووتش" جريمة حرب. 



-         تستنكر الكتلة هدم بيوت الفلسطينيين الذين ينفذون عمليات ضد اهداف اسرائيلية في الوقت الذي لا تهدم بيوت اليهود الذين يقومون بتنفيذ عمليات ضد العرب الفلسطينيين.



-         تؤمن الكتلة وتطالب بضرورة العمل الفوري ودون تأخير في عمليات الاعمار في قطاع غزة لان التأخير يهدد الامن والاستقرار وينذر بنتائج وعواقب وخيمة.
 


-         تبارك الكتلة جميع قرارات الاعتراف بالدولة الفلسطينية وتعتبره خطوة ايجابية وتدعو المجتمع الدولي لحسم هذا الموضوع والاعتراف بالدولة الفلسطينية كاملة السيادة على اراضيها وعاصمتها القدس الشريف.
 

-         تستنكر الكتلة عمليات التهويد والحصار وتفريغ القدس من اهلها وتؤكد على ان حماية القدس هي مسؤولية العالم العربي والاسلامي والدولي ، وتؤكد انه وبدون حل قضية القدس على اعتبارها عاصمة الدولة الفلسطينية ،  لن يكون استقرار في الشرق الاوسط والعالم اجمع.              
 

-         تستنكر الكتلة قرار لجنة المالية البرلمانية رصد 27 مليون دولار لحراسة 3000 الاف مستوطن يهودي يعيشون في عمق الاحياء العربية في القدس المحتلة والتي من شانها ان تؤدي الى مزيد من الاحتقان الدموي ، وتطالب باخلائهم من الأحياء العربية فورا .
 

-         تستنكر الكتلة اعمال العنف والقتل في المجتمع العربي والتي كان آخر ضحاياها  المواطن خالد احمد ابو غرة من الطيرة ، والذي توفي متأثرا بجراحة التي اصيب بها بعد اطلاق النار علية من قبل مجهولين ،  وتدعو الكتلة المجتمع العربي الى نبذ العنف وغرس قيم التسامح والتأخي بين الجميع.
 

-         تستنكر الكتلة اعتداء وحدات خاصة من الامن الإسرائيلي لسجن رامون على الأسرى العرب دون سبب ،  وتدعو ادارة السجون الاسرائيلية التعامل مع السجناء باحترام وحفظ حقوقهم وكرامتهم.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة