اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

فيديو .. ميسي ملك الليجا بهاتريك تاريخي في شباك اشبيلية

توج النجم الأرجنتيني الدولي ليونيل ميسي "ملكاً" للدوري الأسباني لكرة القدم بعدما حطم الرقم القياسي للهداف التاريخي للمسابقة ، وأشعل برشلونة أجواء الليجا من جديد واستعاد بريقه بفوز ساحق على ضيفه اشبيلية 5-1 مساء السبت على ملعب "كامب نو" ضمن منافسات المرحلة الثانية عشرة من المسابقة.


 
سجل "البرغوث" ثلاثية في شباك اشبيلية ليرفع رصيده إلى 253 هدفاً متفوقا بفارق هدفين على تيلمو زارا أسطورة أتلتيك بلباو ، لينتزع النجم الأرجنتيني بذلك لقب الهداف التاريخي لليجا بعد ما يزيد بقليل على عشرة أعوام من بداية مشواره مع برشلونة.


 
رفع برشلونة رصيده إلى 28 نقطة في المركز الثاني ليقلص من جديد ، الفارق الذي يفصله عن غريمه التقليدي ريال مدريد المتصدر والذي تغلب على ايبار 4-صفر في وقت سابق مساء السبت ، إلى نقطتين.


 
افتتح برشلونة التسجيل في الشوط الأول بهدف في الدقيقة 21 سجله ميسي ليعادل رقم زارا برصيد 251 هدفا ، وهو الرقم الذي انتظره على أحر من الجمر في الأسابيع الأخيرة حيث أخفق في التسجيل خلال آخر ثلاث مباريات سابقة بالليجا.


 
وفي الشوط الثاني ، أدرك اشبيلية التعادل في الدقيقة 47 بهدف أحرزه جوردي ألبا بالخطأ في مرمى فريقه ثم استعاد برشلونة تقدمه بهدف للنجم البرازيلي نيمار في الدقيقة 49 قبل أن يضيف ايفان راكيتش الهدف الثالث في الدقيقة 65 .


 
بعدها أشعل ميسي المدرجات وأصاب جماهير برشلونة بالجنون بإضافة هدفيه الثاني والثالث في الدقيقتين 72 و78 ليعزز رقمه القياسي كهداف تاريخي لليجا ، وتنتهي المباراة بفوز برشلونة 5-1 .



كان برشلونة الفريق الأفضل والأخطر هجومياً خلال الشوط الأول حيث فرض سيطرته المطلقة وكانت عودة ميسي لتحركاته وجمله الفنية الساحرة أبرز إيجابيات المباراة ، وقد حصل على الدعم الكافي من تشافي ونيمار وألبا ، وأهدر الفريق الكتالوني عددا من الفرص التي كانت كفيلة بتحقيق انتصار أكثر قسوة على ضيفه الأندلسي.



في الشوط الثاني ، اختلف الحال شيئا ما حيث لم تعد المباراة من طرف واحد في الدقائق الأولى واكتسب اشبيلية بعض الثقة بعد تعادله المبكر في بداية الشوط ، لكنه انهار تماما بعد الهدف الثالث الذي أحرزه راكيتش وبدت الفترة المتبقية من المباراة قاصرة على الاحتفال بميسي الذي أكمل ثلاثيته ليتربع على عرش الليجا دون منازع.



أجرى لويس إنريكي ستة تغييرات على التشكيلة التي خاض بها آخر مباراة أمام ألميريا ودفع بقوته الهجومية الضاربة حيث أشرك الثلاثي ليونيل ميسي ولويس سواريز ونيمار دا سيلفا أمام تشافي وبوسكيتس وايفان راكيتش ، وأثبت انتهاء أزمة بيكيه حيث دفع به في التشكيل الأساسي إلى جانب داني ألفيش وجيريمي ماثيو وجوردي ألبا.


 
بدأت المباراة بإيقاع لعب سريع واستعاد برشلونة "نكهة" التيكي تاكا من جديد حيث فرض سيطرته مبكرا وشكل ضغطا متواصلا على منافسه في الدقائق الأولى وكانت أولى المحاولات الهجومية من نصيب ميسي الذي سدد بقوة من حدود منطقة الجزاء لكن الحارس أنطونيو باستوس أنقذ مرماه بصعوبة كما أحبط محاولة أخرى لسواريز في الدقيقة 11 .


 
واصل العملاق الكتالوني تفوقه وأشعل ميسي المدرجات في الدقيقة 21 عندما افتتح التسجيل من كرة ساحرة سددها من ضربة حرة لتمر فوق الحاجز البشري ويعجز الحارس عن التعامل معها حيث سكنت الشباك لتهتز أرجاء الكامب نو بالصياح باسم النجم الأرجنتيني.


 
بدا اشبيلية عاجزا عن إيجاد الحلول وكثف تركيزه بشكل أكبر على التصدي للهجمات المتلاحقة مع البحث عن فرصة من المرتدات ، وبالفعل كاد أن يستغل غفلة دفاعية في الدقيقة 34 لكن جوردي ألبا تدخل في الوقت المناسب وأنقذ شباك كلاوديو برافو.


 
بدأ الشوط الثاني بصدمة لبرشلونة وجماهيره حيث أدرك أشبيلية التعادل بعد دقيقة واحدة فقط عندما مرر فيكتور فيتولو عرضية أمام المرمى تصدى لها الحارس لكنها اصطدمت بجوردي ألبا وارتدت إلى داخل الشباك معلنة تعادل اشبيلية 1-1 .


 
وبعد أقل من دقيقتين استعاد برشلونة تقدمه من كرة عالية سددها تشافي إثر ضربة حرة ، قابلها نيمار بلمسة مهارية برأسه ليسكن الكرة في الشباك متقدما للفريق الكتالوني 2-1 .


 
هدف اشبليلية عزز ثقة الفريق الذي أعاد ترتيب أوراقه وتبادل المحاولات الهجومية مع أصحاب الأرض وإن ظلت الأفضلية للفريق الكتالوني.


 
وفي الدقيقة 65 انطلق سواريز بمهارة على الجهة اليمنى وأرسل عرضية نموذجية إلى ايفان راكيتش الذي أسكن الكرة في الشباك معلنا تقدم برشلونة 65 ، ليعوض النجم الأوروجوياني بتمريرته الحاسمة غيابه عن المستوى المأمول خلال المباراة.


 
بعدها اشتعلت المدرجات من جديد عندما أضاف ميسي الهدف الثاني له في الدقيقة 72 عندما انطلق وتبادل الكرة بمهارة مع نيمار قبل أن يسددها في الشباك معلنا تقدم برشلونة 4-1 وانفراده بالرقم القياسي.


 
وبعد خمس دقائق فقط عزز ميسي رقمه وأكمل ثلاثيته عندما راوغ ببراعة وسدد من داخل منطقة الجزاء مسجلا الهدف الخامس لبرشلونة ورافعا رصيده في تاريخ مشاركاته بالليجا إلى 253 هدفا ، ولم تسفر الدقائق الأخيرة عن جديد لتنتهي المواجهة بفوز العملاق الكتالوني 5-1 .

>>> للمزيد من رياضة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة