اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

هدوء حذر في ابو سنان واستمرار مساعي الصلح

', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>
يسود الهدوء منذ ساعات صباح اليوم الأحد، قرية أبو سنان، فيما تتواصل المساعي للصلح وتجاوز الأزمة الأخيرة، إذ كثفت العديد من الشخصيات المحلية والقيادات الدينية والسياسية جهودها للحفاظ على للتهدئة.


 
وفي الوقت الذي تواصل لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية جهودها ومشاوراتها للصلح والتهدئة، حذرت اللجنة من تداعيات الأحداث التي تشهدها قرية أبو سنان على مجمل العلاقات والنسيج الاجتماعي بالمجتمع العربي في الداخل، ودعت إلى التعقل ورص الصفوف والوحدة لوأد الفتن وتجاوز التحديات التي تعصف بالمجتمع، وشددت على ضرورة تهدئة الخواطر وإصلاح ذات البين واعتماد لغة الحوار والتسامح بعيدا عن العنف.


 
واتخذت لجنة المتابعة في اجتماعها المشترك مع مسؤولين من قرية أبو سنان ورجال دين تشكيل لجنة صلح لوضع خطة عمل لرأب الصدع وحل النزاع الذي يعصف بالقرية.
 


 هذا وتم الاتفاق على تشكيل لجنة لمتابعة الأمور وزيارة جميع المصابين في المستشفيات، وأكد المجتمعون أن أبو سنان هي عائلة واحدة وما حدث كان على مستوى أفراد وليس على مستوى طوائف، ودعوا إلى الصلح وإلى معاقبة المخالفين من خلال القانون، وتوجه جميع المشاركين في اجتماع لجنة المتابعة لزيارة للعائلات التي تعرضت لاعتداء.


 
وشهدت القرية أمس السبت، إضرابا عاما، شمل جميع المرافق والمؤسسات العامة والمحال التجارية، وذلك استنكارا للشجار المؤسف الذي نشب في ساعات الليل وتواصل حتى الفجر وخلف عشرات الجرحى، حيث فشلت الشرطة التي دخلت القرية بقوات معززة السيطرة عليه وتطويقه.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة