اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير تندد بأعمال المستوطنين الاجرامية

', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>
عقدت الكتلة البرلمانية للقائمة الموحدة والعربية للتغيير اجتماعها الدوري يوم الاثنين الموافق 2014113 في الكنيست بحضور جميع  اعضائها وبحثت عدة قضايا تهم المجتمع العربي في الداخل الفلسطيني وفي دولة فلسطين المحتلة وخرج المجتمعون بما يلي :


 
تندد الكتلة وتستنكر اقتحام المتطرف عضو الكنيست موشي فيجلن وعضو الكنيست شولي معلم المسجد الاقصى المبارك والمتطرفين اليهود ، وتعتبر الاقتحام استفزازا لمشاعر المسلمين وتأتي هذه الاقتحامات بعدما اعادت سلطات الاحتلال فتح الحرم الشريف امام اليهود بعد ثلاثة ايام من حظر دخولهم اليه ، وفي اعقاب دعوة وزير الاسكان اوري ارئيل الحكومة الإسرائيلية الى فتح الحرم الشريف امام اليهود للصلاة فيه على غرار ما فعلته بعد احتلاله في حرب عام 1967 . وتعتبر الكتلة بان الهدف من وراء التصعيد الجاري هو ابعاد المسلمين عن الاقصى ومحو الطابع الاسلامي تمهيدا لتنفيذ المخطط الاسرائيلي القاضي ببناء الهيكل المزعوم ، كما وتستنكر الكتلة الاعتداء الوحشي والغاشم على السيدة ( سحر النتشة ) احدى المرابطات بالأقصى واعتقالها بالتزامن مع زيارة المتطرفة شولي معلم للأقصى .


 
تؤكد الكتلة بان الاحتلال الاسرائيلي هو أصل الشر كله والسبب في التصعيد الجاري ، وان زواله هو الكفيل بضمان الامن والاستقرار في المنطقة .


 
تستنكر الكتلة التلويح من قبل القائد العام للشرطة الإسرائيلية ( شالوم دانينو ) والذي قال بان الاحتمالات لإعادة اغلاق المسجد الاقصى مرة اخرى قائمه ووارده بالحسبان ، وتؤكد الكتلة بان هذه التصريحات خطيرة ومرفوضة رفضا قاطعا .


 
تستنكر الكتلة الخطوة التصعيدية التي تقوم بها حكومة الاحتلال والتي صادقت على خطط بناء وحدات سكنية والتي تشمل اقامة 660 وحدة في مستوطنة ما تسمى "رامات شلومو" المقامة على اراضي بلدة شعفاط شمالي القدس ، وآلاف الوحدات السكنية في مختلف ارجاء فلسطين المحتلة .


 
تستنكر الكتلة استمرار سياسة الحكومة الاسرائيلية في تحديد سن من يريد الدخول للأقصى من المسلمين وتؤكد بان الاقصى المبارك ملك خاص للعرب والمسلمين ولا حق لليهود فيه قطعيا .


 
تستنكر الكتلة اقرار الحكومة مشروع قانون يقضي بتشديد العقوبات على الشباب الفلسطينيين الذين يلقون الحجارة على جنود الاحتلال لتصل الى السجن لمدة 20 عاما ، وتطالب بتغييره فورا ، كما وتؤكد ان أيا من هذه الاجراءات لن تمنع الفلسطينيين من حقهم بالدفاع عن وطنهم ومقدسات ..


 
تستنكر الكتلة اغلاق جميع المعابر على قطاع غزة ، وتدعو جميع الاطراف فتح كل المعابر ومن جميع الجهات ، وتؤكد بان الاغلاقات تجر المنطقة لمواجهات ولتجدد الحرب في المنطقة.


 
تشيد الكتلة بموقف الدول التي اعترفت بدولة فلسطين وتطالب بتوسيع دائرة الاعتراف تمهيدا لإقامة الدولة الفلسطينية فعليا وعاصمتها القدس الشريف.
 


ترفض وتندد وتستنكر الكتلة الاعتقالات الاسرائيلية للفلسطينيين وخصوصا نواب المجلس التشريعي وتطالب بالأفراج الفوري عن جميع المعتقلين .


 
تستنكر الكتلة نوايا وتصريحات وزير الخارجية الاسرائيلية افيغدور ليبرمان سن مشروع قانون لمنع ارتفاع صوت الاذان في المساجد بحجة الازعاج ، وتؤكد الكتلة بان صوت الاذان سيبقى يرفع ويصدع في كل مكان .


 
تستنكر الكتلة مسلسل التهجير والتشريد لعرب مدينة عكا والتي كانت الضحية الاخيرة لهذا التهجير ( عائلة حتحوت ) ، وتؤكد الكتلة بان مخطط التهجير والتشريد للمواطنين العرب في عكا لن يستمر . وتطالب الكتلة بالاعتراف بحق العرب في بيوتهم في عكا واعطاءهم فرصة لتطوير انفسهم وترميم بيوتهم والعيش بكرامة.
 


تستنكر الكتلة الهجمة الشرسة والمسعورة على اهلنا في النقب العربي الصامد ، ومسلسل هدم البيوت المستمر ومحاولة تهجيرهم وترحيلهم من ارضهم ، وتطالب الكتلة الحكومة الاسرائيلية الكف عن هذه الاجراءات الخطيرة والعنصرية والاعتراف بقراهم والسماح لهم بناء بيوتهم من اجل العيش بكرامة وحرية.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة