اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

عرعرة النقب: الشيخ حماد أبو دعابس يحاضر حول الهجرة النبوية

', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>
 
القى الشيخ حماد أبو دعابس رئيس الحركة الاسلامية الشق الجنوبي في البلاد، صلاة المغرب يوم السبت الماضي محاضرة في مسجد حمزة في عرعرة النقب، تحت عنوان " دروس وعبر من الهجرة النبوية"، ضمن برنامج المحاضرات الشهرية التي تنظمها الحركة الاسلامية في النقب. 


 
وقد تطرق الشيخ حماد خلال المحاضرة الى المسجد الاقصى، والاوضاع التي تحيط بالمسجد الاقصى، وبين ان المؤسسة الاسرائيلية تستغل اوضاع العالم العربي لتهويد القدس، والسيطرة على المسجد الاقصى، وحذر من المساس بالمسجد الاقصى معتبرا أن اي مس لن يمر كما تفكر اسرائيل، فالعالم الاسلامي واع لمحاولات اسرائيل البائسة لوضع يدها على المسجد الاقصى من خلال تحويل السيادة من الاردنية الى الاسرائيلية، وناشد الحضور والاهل عامة بشد الرحال الى المسجد الاقصى المبارك، وتخصيص يوم لكل اسرة وفرد لشد الرحال للمسجد الاقصى وخاصة في ساعات الصباح التي تشهد انتهاكات يهودية للمسجد الاقصى. 


 
كما تطرق للنظام العالمي المتغير ، من عهد الفرس والروم ثم دولة الاسلام العالمية التي دامت أكثر من اثنى عشر قرناً ووصلت الى أكثر من نصف العالم القديم ، ثم نظام القطبين بعد سقوط الخلافة العثمانية ونظام القطب الأوحد بعد تفكك الإتحاد السوڤييتي ، واليوم جهات مختلفة تتطلع لنظام عالمي جديد تحسن فيه موقعها .


وبين ان المسلمين على وعد من الله في كتابه وسنة نبيه بعودة المكانة والتمكين للمسلمين ليأخذوا دورهم في صدارة النظام العالمي القادم ، والله لا يخلف الميعاد . كما ستعود بإذن الله تعالى خلافة راشدة على منهاج النبوة تعم الأرض وتملأها عدلاً، كما ذكر الشيخ حماد بصيام عاشوراء، وفضل صيامها.



وقد شكر الشيخ محمد ابو شلظم رئيس الحركة الاسلامية في عرعرة النقب، في نهاية المحاضرة الشيخ حماد ابو دعابس رئيس الحركة الاسلامية، على المحاضرة، كما شكر الحضور على تجاوبهم على الحضور. 

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة