اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

لهذه الأسباب الزوج أناني في العلاقة الحميمة

 تعاني الكثير من النساء في مجتمعنا العربي من مشاكل جنسية قد تكون واحدة من أبرزها هي عدم البلوغ للنشوة الجنسية، وجزء كبير من هذه المسببات تكون نفسية بالدرجة الأولى.



الجهل في الثقافة الجنسية



في حوار مع أخصائي علم النفس السريري، يحيى عيسى، أكد أن هذه المشكلة متواجدة عند المجتمعات المحافظة أكثر من المنفتحة، أي في مجتمعنا العربي أكثر من الدول الغربية، والسبب الرئيسي هو الجهل في الثقافة الجنسية عند الزوجة أو الزوجة وقال "بما أننا نتحدث عن المرأة يجب الإشارة إلى أن ضعف ثقافتها الجنسية وعدم اكتشافها لجسدها يؤخر وصولها للذروة"، وأضاف أن ضعف الثقافة الجنسية عند الرجل أيضا يساعد على تفاقم هذه المشكلة لأنه من واجبه مساعدتها.



النقاش



أما النقاش عن العلاقة الحميمة والذي يكاد أن يكون معدوما بين بعض الأزواج ضروري جدا حسب ما ذكر الأخصائي، لأنه أمر يساعد الزوجين على اكتشاف بعضهما البعض، وأضاف:" النقاش ضروري لكي يتعارف الزوجين على مقومات الإثارة عندهما وبالأخص عند المرأة"، وقد يكون على الرجل بداية النقاش بحكم خجل المرأة العربية أو خشيتها من أن يكون الأمر خطأ أو عيبا، ويعود هذا التفكير على مفاهيم اجتماعية خاطئة ترهب المرأة من مصارحة زوجها.



أنانية الرجل



ويكمن خطأ الرجل في جهله للثقافة الجنسية أيضا والذي يتحول في أغلب الأحيان إلى علاقة حميمة أنانية تنتهي باكتفاء الزوج، وقال عيسى:" يأخذ بعض الرجال سبل خاطئة لتعلم الثقافة الجنسية مثل الأفلام الإباحية ومواقع الإنترنت وغيرها، وهذا يولد أنانية في العلاقة الحميمة عند الرجل، فيمتع نفسه وينسى الزوجة، بالإضافة إلى أن الرجل يعاني من الإحباط أحيانا لعدم تحقيق كل ما يشاهده في الأفلام".




وقالت الدكتورة هبة قطب، أخصائية الطب الجنسي والعلاقات الزوجية، "أن هناك حوالي 70% من النساء لا يصلن إلى الرعشة الجنسية الكبرى خلال الجماع أو العملية الجنسية"، وأكدت أن للنشوة عند المرأة فوائد عدة منها:



- تزيل جميع الضغوطات والتوترات المتراكمة لدى المرأة وتشعر بارتياح كبير بعد وصولها إلى هذه النقطة في العملية الجنسية "نقطة اللذة النهائية".



- تقلل من خطر الاصابة بالنوبات القلبية، حيث أثبتت الإحصاءات أن النساء المشبعات جنسيا أقل عرضة للإصابة بالنوبة القلبية من غيرهن اللواتي يشعرن بالحرمان.



- تخفف من درجة النهم في الأكل وكذلك الرغبة في التدخين لدى النساء المدخنات.



- تخفف الآلام، فبلوغ المرأة النشوة يخفف من آلام العادة الشهرية لديها نتيجة معادلة تقلصات الرحم والدم المندفع من خلاله.



- تخفف من آلام الحوض، حيث أن الدم المتجمع هناك نتيجة رغبة المرأة الجنسية يحتاج إلى شيء لدفعه للعودة إلى الجسم والشيء الذي من الممكن أن يدفعه للعودة هو بلوغ المرأة مرحلة النشوة.



- تساعد على النوم الطبيعي، فالمرأة التي تصل إلى مرحلة النشوة تنام بشكل طبيعي أكثر، حيث يفرز الجسم في أعقاب بلوغ المرأة النشوة، مادة تعرف بـ" الأندورفين" تساهم في تقليل الضغط والتوتر.

>>> للمزيد من مرأة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة