اخر الاخبار
تابعونا

الطقس: جو صاف ومعتدل

تاريخ النشر: 2021-06-17 08:32:03
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

ريبيري يدشّن عودته ويساهم في انتصار البايرن على شتوتجارت

حقق بايرن ميونخ فوزاً مستحقاً على ضيفه شتوتجارت بهدفين نظيفين على ملعب أليانز أرينا مساء اليوم السبت ضمن الجولة الثالثة من البوندسليجا .



فوز البايرن كان مقنعاً من حيث الأداء الذي تسيده طولاً وعرضاً باستحواذ فاق ال70 % لكن دون فرص متعددة على المرمى في غياب روبين وشفانشتايجر ، مكتفياً بهدفين عن طريق ماريو جوتزه في منتصف الشوط الأول وفرانك ريبيري قبل نهاية اللقاء ب5 دقائق ، ليرفع رصيد فريقه ل7 نقاط فيما تجمد رصيد شتوتجارت عند نقطة واحدة.



ربع ساعة كاملة دانت بها الأفضلية لبايرن ميونخ ، معتمداً على خط وسطه المكون من الرباعي تشابي ألونسو وفيليب لام وخوان بيرنات ودافيد ألابا بمساندة من جيروم بواتينج في الجهة اليمنى ، وهي الجهة التي ركز عليها النادي البافاري في هجماته ، وحارس شتوتجارت زفن أولريخ وقف في وجه تسديدة لبرنات ورأسية لتوماس مولر كأخطر الفرص ، مع متابعة من الفرنسي فرانك ريبيري الذي يطلع المغربي المهدي بنعطية على بعض أسرار البوندسليجا .



شتوتجارت لعب بتحفظ كبير مدركاً فارق الإمكانيات الفردية والجماعية وكان يدافع ب9 لاعبين في بعض الأوقات مشكلاً خطين دفاعيين برقابة لصيقة وضغط على حامل الكرة ، وتشابي ألونسو حلقة الوصل وحامل مسدس شارة انطلاق أية هجمة بافارية ، ومهاجم شتوتجارت فيداد ايبسفيتش وحيداً بانتظار دعم زملائه ومع غياب هذا الدعم يعود بغية الحصول على الكرة.



الدقيقة 27 شهدت تقدماً منطقياً للبايرن بعد ارتداد الكرة من دفاع شتوتجارت ليروضها ماريو جوتزه داخل منطقة الجزاء مستغلاً غياب الرقابة وتسديدة أرضية لمسها ليفاندوفسكي لكنه لم يغير مجرى الكرة التي كانت متجهة أصلا للشباك.



البايرن بدا وكأنه يلعب بخطة 2-6-2 ، بواتينج دائم التقدم وكالعادة نوير حل متكرر اذا ما تم الضغط على دفاع البايرن وألونسو يكمل مثلث الدفاع ، وخط الوسط كان سريع الضغط واسترجاع الكرة إذا ما خسرها ، وتكتل اللاعبين في وسط الملعب وخاصة في مناطق شتوتجارت .



واستبشر المتابعون العرب خيراً رغم إصابة بادشتوبر خاصة أنهم يمنون النفس برؤية المغربي بنعطية لكن جوارديولا دفع بجاودينيو بدلاً منه قبل نهاية الشوط الأول ب5 دقائق لينضم لكتيبة خط الوسط مع مساندة ألونسو لخط الدفاع وعودة لبواتينج لمجاورة دانتي والاكتفاء بأداء الأدوار الدفاعية.



انطلاقة الشوط الثاني كانت كنهاية سابقه باستحواذ تام للبايرن وتشديد الدفاع من شتوتجارت ، وسرعان ما أضاف جاودينيو قوة لخط الوسط .

أكثر من 20 دقيقة دون مضاعفة النتيجة أجبرت جوارديولا على الزج بريبيري بدلاً من مسجل الهدف جوتزه لتنشيط الجهة اليسرى، ووقف القائم الأيمن مرتين في وجه تسديدتي ألونسو وليفاندوفسكي في فرصة مزدوجة ، وكاد شتوتجارت أن يخطف هدف التعادل بهجمة مرتدة انطلق بها تيمو فيرنر لكنه اختتمها بتسديدة علت العارضة.

واستغل ريبيري اندفاع شتوتجارت لإدراك التعادل ليؤمن فوز فريقه بهدف ثانٍ قبل النهاية ب5 دقائق مستثمراً تمريرة ليفاندوفسكي ليتابعها أرضية.

>>> للمزيد من رياضة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة