اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

الطيبي في اللد : نقل أطفال روضة " بستان الأمل " عمل عنصري فظ

زار عضو الكنيست أحمد الطيبي، نائب رئيس الكنيست، رئيس كتلة القائمة الموحدة والعربية للتغيير، بزيارة الى مدينة اللد للوقوف على قضايا سكانها العرب  وذلك تلبية لدعوة من أعضاء البلدية العرب وشخصيات جماهيرية في المدينة.


وكان في استقبال الطيبي والوفد المرافق له أعضاء البلدية العرب فرج بن فرج ، محمد أبو شريقي، وكذلك السيد حسن الصانع ، وخالد حسونة مندوب الحركة العربية للتغيير في اللد، وشخصيات محلية.

  

وتم التداول في اللقاء الذي عُقد بين د. الطيبي وقيادات سياسية وجماهيرية في اللد بعدة قضايا على رأسها قضية نقل الاطفال العرب من روضة " بستان الأمل " في حي رمات اشكول ، وهم من ذوي الاحتياجات الخاصة، واستبدالهم بطلاب يهود وفتح روضة يهودية متدينة تابعة للنواة التوراتية. والتقى الطيبي خلال جولته في المدينة بأهالي الطلاب والمعلمات والطلاب المتواجدين في خيمة اعتصام، ورأى معاناتهم نتيجة نقلهم من قبل البلدية وإبقائهم في العراء وخاصة تناولهم طعام الغداء على الأرض وكان مشهداً مؤثراً ومؤلماً. وأوضح لهم انه توجّه لكل من وزير التعليم شاي بيرون، ورئيس لجنة التعليم البرلمانية عمرام متسناع لحل هذه المشكلة وإعادة الطلاب الى روضتهم.



كما تم التطرق خلال اللقاء الى وضع الرياضة في اللد  واحتياجات فريق اللد بكرة القدم واتفق على عقد سلسلة اجتماعات مع إدارة الفريق للتشاور في هذا الموضوع.

ثم توجّه الطيبي ايضاً إلى المقبرة الإسلامية الجنوبية للاطلاع على الحفريات التي تجرى بجوارها لشق طريق وعُثر خلالها على عظام لموتى مسلمين، مما استوجب إيقاف اعمال الحفر.



وبحث الحضور قضايا التعليم والاسكان لعرب اللد.



وأكد الطيبي وقوفه الى جانب أبناء مدينة اللد العرب في قضاياهم، ولا سيما أطفال الروضة الذين يستحقون مأوى وإطاراً اسوة بغيرهم من أطفال المدينة. 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة