اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

الطيبي يطالب الوزير بيرون بحل مشكلة روضة الأطفال العرب في اللد

أرسل عضو الكنيست أحمد الطيبي، نائب رئيس الكنيست، رئيس كتلة القائمة الموحدة والعربية للتغيير، رسالة مستعجلة الى وزير التعليم شاي بيرون يطالبه فيها بحل مشكلة روضة الأطفال العرب من ذوي الاحتياجات الخاصة في مدينة اللد، الذين تم نقلهم بقرار تعسفي من قبل البلدية واستبدالهم بأطفال يهود من الوسط المتدين. 



وكتب الطيبي للوزير: إن نقل الأطفال العرب الى روضة أخرى بعيدة  يصعّب على أهاليهم في سفرياتهم اليها، إضافة الى انها كرافانات غير مُهيأة لتكون روضة اطفال ولا سيما من اصحاب الإعاقات الذين تتطلب روضتهم مواصفات خاصة، والخطوة اتُخذت قُبيل افتتاح السنة الدراسية الجديدة بأيام. كما أن إدخال طلاب يهود بدلاً منهم هو قرار مُستهجن وفيه تمييز ضد العرب خاصة وأن عضو البلدية من حزب اسرائيل بيتنا عبّر عن فرحته بهذا الإنجاز بمفهوم أنه انتصار ينجزه، وواضح ان النتيجة هي طرد العرب. 



وأنهى الطيبي رسالته : ان الاطفال العرب وعائلاتهم موجودون حالياً في خيمة اعتصام قُبالة مبنى روضتهم، مما يتطلب منك تدخلاً فورياً لحل المشكلة بأسرع ما يمكن. 



وكان احمد الطيبي قال في هذا الصدد عند الكشف عن هذا الموضوع : ان الفظاظة والتمييز فاقع في هذه الحالة، ان إخراج طلاب عرب وإدخال طلاب يهود بدلاً منهم وإعلان عضو البلدية عن " انتصاره " فهذه قمة العنصرية، ان بلدية اللد تكذب، ورئيس بلدية اللد وقح وقليل أدب، بعد أن قبّل أيادي وأقدام العرب لكي يصوتوا له في انتخابات البلدية، ونحن لن نسمح لهذا التعامل مع أبناء اللد، ومطلوب من وزير التعليم شاي بيرون كما تدخل في حل قضية المدرسة في بيت شيمش أن يتدخل في اللد. 


وارسل الطيبي نسخة من الرسالة إلى رئيس لجنة التعليم البرلمانية عمرام متسناع أيضاً لمتابعة الموضوع من طرف اللجنة. 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة