اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

النصراوية ناريمان شرارة في مؤتمر الشباب والتكنولوجيا السادس في عمّان

', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>
انتهت أعمال مؤتمر الشباب والتكنولوجيا السادس تحت شعار "الفن والإبداع والتكنولوجيا في خدمة حقوق الإنسان" بمشاركة نحو 120 شابا وشابة من مختلف انحاء الاردن ، في فندق عمان الشام. 


وشاركت في فعاليات المؤتمر الطالبة النصراوية ناريمان بسام شرارة، حيث تحدثت عن كيفية استخدام التكنولوجيا في طرح القضايا الاجتماعية عن الزواج المبكر والاطفال العاملة والعنف المبني على النوع الاجتماعي، أي العنف الذي يميز بحق بين الذكر والانثى.


 وحصلت ناريمان شرارة على شهادة تميز.



 ويأتي المؤتمر الذي تنظمه جمعية معهد تضامن النساء الاردني "تضامن" في إطار اعمال مشروع المشاركة المجتمعية "الحماية والأمان" الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID.



 وقالت راعية اعمال المؤتمر نائبة رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب اسمى خضر ان المؤتمر يعول على دور الشباب والشابات في رفع وعي وخلق حوار مؤثر بقضايا حقوق الإنسان بشكل عام وحقوق المرأة بشكل خاص لا سيما في مواضيع العنف القائم على النوع الإجتماعي والزواج المبكر وعمالة الأطفال والإتجار بالبشر، مؤكدة اهمية ان تحظى تللك القضايا بالاهتمام لخلق وعي عام فيها وتبقى صمام الحماية والامان للمجتمعات.



 بدورها اشارت رئيسة جمعية تضامن لبنى دواني الى ان المؤتمر سيركز على استثمار الشباب والشابات ومبادراتهم الإبداعية في حلق حوارات ايجابية مستدامة ومؤثرة في قضايا العنف القائم على النوع الإجتماعي والزواج المبكر وعمالة الأطفال والإتجار بالبشر، وذلك من خلال استخدام تكنولوجيا المعلومات وأدوات التواصل الاجتماعي وتقنيات التصوير والتسجيل وتصميم النشرات والبوسترات واستخدام وسائل الفن بكافة أشكاله. من جهتها اشارت مديرة المشروع لدى "تضامن" سميرة اسحاق إن أهمية هذا المؤتمر تأتي من كونه يركز على فئة الشباب في مناصرة قضايا المجتمع، فشبابنا هم بناة الوطن ومستقبله، وهم عماد التنمية والتغيير، وعليه فقد تم تخصيص هذا المؤتمر لهم تأكيداً على دورهم الوطني الهام والفاعل في مناصرة قضايا الشأن العام ذات الأولوية والتأثير في المجتمع لصالح تلك القضايا.



واعربت ممثلة الوكالة الامريكية للتنمية الدولية مينا داي عن شكرها لجمعية معهد تضامن النساء على شراكتهم ووصفتها بالرائعة والمثمرة، وقالت" إنه لشرف عظيم أن نكون جزءا من الجهود ذات الأهمية التي تبذلها جمعية معهد تضامن النساء دولياً وبالأخص هنا في الأردن" معتبرة ان مؤتمر الشباب السادس ياتي تتويجاً لآفاق الشراكة بينهما من خلال عملهم سويا وعلى مدار العام ضمن مشروع في عدة محافظات لرفع الوعي العام حول أهمية عدد من القضايا الاجتماعية كقضايا حقوق الإنسان وعدم تكافؤ الفرص بين المرأة والرجل. وتخلل الافتتاح عرض مسرحية تفاعلية "حقي وحقك فين "والتي بحثت في محاور المؤتمر وهي من اخراج وتقديم الفنانة الاردنية اسماء مصطفى. وركز المؤتمر على مواضيع مشروع الحماية والأمان وهي العنف القائم على النوع الإجتماعي والزواج المبكر وعمالة الأطفال والإتجار بالبشر من خلال استخدام تكنولوجيا المعلومات وأدوات التواصل الإجتماعي.



 بالاضافة الى تقديم أوراق عمل متخصصة من خبراء حول الموضوعات الرئيسية التي ناقشها المؤتمر هذا العام، وعرض لقصتي نجاح للمجموعتين الفائزتين بالمركز الأول خلال المؤتمرين الرابع والخامس، كما بدأت المجموعات بالعمل على إنجاز حملاتها ومشاريها بإستخدام مختلف وسائل التكنولوجيا داخل مكان إنعقاد المؤتمر وخارجه وتقدم الحملات والمشاريع التي عملوا عليها على شكل مجموعات أمام لجنة تحكيم متخصصة في موضوعات المؤتمر، وتحدد بعدها المجموعات الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى.



 يذكر أن "تضامن" قامت بتنفيذ خمسة مؤتمرات سابقة وشارك فيها أكثر من خمسماية شاب وشابة من كافة محافظات المملكة ومن خارج الأردن، كما أن لديها شبكة مواقع خاصة بالمرأة على شبكة الإنترنت بإسم "شبكة المعرفة للنساء" ويصل عدد المواقع الى 12 موقعاً الكترونية. 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة