اخر الاخبار
تابعونا

الطقس: جو صاف ومعتدل

تاريخ النشر: 2021-06-17 08:32:03
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

حركة الشبيبة الدرزية تختتم مخيمها الصيفي

احتفل أمس الجمعة, في رحاب مقام النبي شعيب عليه السلام بإنهاء  المخيم السنوي للتوعية التوحيدية. 




المخيم ينظم للسنة السادسة على التوالي بمبادرة حركة الشبيبة الدرزية برئاسة عضو الكنيست حمد عمار وبمشاركة المجلس الديني برئاسة الشيخ موفق طريف الرئيس الروحي للطائفة الدرزية. 




أما الاحتفال فقد كان بمثابة مهرجانٍ مهيب دخلت فيه فرق البلدان المشاركة من جميع القرى الدرزية, الواحدة تلو الأخرى, على صوت قرع الطبول ووسط تحيات أولياء الأمور والزائرين. 




تولى عرافة الحفل الشيخ وائل معدي, سائس خلوة يركا, ومدير مدرسة النور الابتدائية.  




تحدث عضو الكنيست عمار, حيث القى في بداية كلمته تحيات وتبريكات للحضور من الاهالي والطلاب الذين شاركوا في المخيم . 




كما وأشار إلى إقامة الحركة ومبعثها التوحيدي,  والمسؤولية التي أخذتها على عاتقها في تربية الأجيال, التي بضمنها التوعية التوحيدية, وذلك باللقاء الطبيعي من حيث الرؤية والشراكة الكاملة والناجحة مع المجلس الديني. أما العدد الهائل من المشاركين هذا العام والذي بلغ نحو 2000 طالب وطالبة, فما هو, حسب قوله, إلا دلالة على ثقة الأهل, أولياء الأمور في هذه المسيرة وعلى الوعي الكامل لضرورة التوعية التوحيدية في أيامنا. وهنا جدد العهد باستمرار المسيرة مشيراً إلى أهمية الشراكة مع الأهل في العملية التربوية.




أما في خطابه إلى الطلاب, نوه عمار إلى أهمية اللحاق بركب العلم والمعرفة مع المحافظة على القواعد الأخلاقية لديننا الحنيف, كونهم, أي الطلاب والطالبات, براعم المجتمع وعماد مستقبله.




في الختام شكر عمار المجلس الديني الأعلى على حسن التعاون، وأثنى كل الثناء على مركزي ومركزات الحركة ومرشديها، كما المربين والمرشدين والمرشدات من قبَلِ المجلس الديني، على  جميل الصنيع, وعلى وفيرِ العطاء والتفاني من أجلِ تنظيم وتفعيل وإنجاح المخيم. 


تخلل الحفل فقرة شعرية قدمت من قبل الطلاب بأشراف الشيخ زيدان عيسمي من دالية الكرمل, بالإضافة إلى عرض بالصوت والصورة للأجواء والفعاليات التي سادت المخيم.  

>>> للمزيد من اجتماعيات اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة