اخر الاخبار
تابعونا

انباء اولية عن عملية طعن في القدس

تاريخ النشر: 2020-05-25 17:02:43
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

تجار السوق في الناصرة : حركة التجارة مأساوية

يشهد سوق الناصرة القديم،  شللا في الحركة الاقتصادية، وقد اشتكى العديد من التجار لسوء الحال.


مراسل الصنارة نت تجول في السوق والتقى عددا من التجار الذين اعربوا عن خيبة املهم من الحركة التجارية في السوق خاصة وان الاوضاع الامنية في المنطقة غير نستقرة وان الحرب على غزة قد أثرت سلبا على استعدادات المواطنين لشهر رمضان وللعيد وبالتالي كانت الحركة التجارية ضعيفة.




الشيخ محمود عبد القادر حسيني : سوق الناصرة يعاني بشكل كبير في هذه الفترة



وفي حديث للصنارة نت مع الشيخ محمود عبد القادر حسيني صاحب محلات السجاد والأقمشة قال: "سوق الناصرة يعاني بشكل كبير في هذه الفترة، فهناك نحو 80% من الاشخاص، يطلبون الزكاة والوضع حقيقة لا يطاق، في كل عام يزداد الوضع سوءا مقارنة مع السنوات السابقة، والاسباب هي اوضاع المواطنين الاقتصادية والحصار والحروبات، هناك العديد من المواطنين ممن يعانون من الديون والحجوزات، وتابع :" هناك  تسلسل في المناسبات والاعياد والمدارس مما يزيد العبء على رب الاسرة".




محمد ابو رحال صاحب محل ملابس : منذ أن بدأت الحرب في البلاد انقطعت حركة السياح واليهود نهائيا




أما محمد ابو رحال صاحب محل ملابس في السوق قال: "الحركة التجارية غير عادية، اذ لم نشهد هذا العام اي حركة نشطة منذ بداية الشهر، حتى على الفاكهة والحلويات، في هذه الأيام بدلا من أن يعمل التجار حتى ساعات المساء يقومون بإقفال مصالحهم نحو الساعة الثالثة بعد الظهر. وتابع ابو رحال:"  منذ أن بدأت الحرب في البلاد انقطعت حركة السياح واليهود نهائيا، فلم نشاهد منذ ذلك الحين اي يهودي يتبضع في السوق، وردا على سؤالا حول توقعاته لنشاط الحركة في العيد قال: "لا اتوقع اتتعاش التجارة ببساطة، ولكن هنال أمل بالعودة تدريجيا الى الوضع الطبيعي بعد الاعلان عن انتهاء الحرب".




لؤي سليمان صاحب محل للخضار والفاكهة:  ننتظر نحو ساعتين لقدوم زبون او اثنان




لؤي سليمان صاحب محل للخضار والفاكهة قال: "الوضع قاس جدا ويرى الجميع الأحوال التي تعاني منها الحركة التجارية في سوق الناصرة، ننتظر نحو ساعتين لقدوم زبون او اثنان، المظاهرات والحروبات التي اندلعت في الفترة الاخيرة شلت الحركة التجارية،.



 وأضاف سليمان: "كنا نعتمد على السياح اليهود الذين يقومون بالتبضع من متاجرنا، آمل أن تتحسن الأوضاع قبل حلول عيد الفطر ولكن الأمل بحدوث ذلك ضئيل".

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة