اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

القائمة الموحدة والعربية للتغيير : " ندعو الشعب الفلسطيني لتعزيز الوحدة

', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>
عقدت الكتلة البرلمانية للقائمة الموحدة والعربية للتغيير اجتماعها الدوري يوم الثلاثاء الموافق 1662014 في الكنيست بحضور جميع اعضائها وبحثت عدة قضايا تهم المجتمع العربي في الداخل الفلسطيني وفي دولة فلسطين المحتلة وخرج المجتمعون بما يلي :


 
تدعو الكتلة الشعب الفلسطيني وقيادته الى تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية والشراكة الوطنية في النضال الفلسطيني في ظل الظروف الراهنة والتي تشكل رافعة رئيسية لمواجهة المخاطر التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني نتيجة ما تقوم به الحكومة الاسرائيلية من اعتقالات وخلق وقائع على الارض من خلال استغلال ما يحدث من اجل مواصلة الاستيطان الذي قضم الضفة الغربية وحولها الى بؤر استيطانيه ومناطق منعزلة مسيطر عليها من قبل المستوطنين . واعتبرت الكتلة بان حملة الاعتقالات الواسعة التي طالت مئات الفلسطينيين بما فيهم نواب من المجلس التشريعي الفلسطيني والتي تنفذها حكومة الاحتلال ، جريمة وقحه وغير مبررة واستهدفت شخصيات دينيه وسياسيه لا علاقه لها بالعمل العسكري . كما وترفض الكتلة تحميل الشعب الفلسطيني المسؤولية عن اختطاف المستوطنين الثلاثة وتطالب بالافراج الفوري عن المعتقلين الاداريين الفلسطينيين بما فيهم المضربين عن الطعام ، كما وتتمنى عودة المختطفين اليهود الى اهلهم سالمين  .


 
تستنكر الكتلة قرار لجنة الداخلية التعجيل في بحث قانون تغذية الاسرى المضربين عن الطعام بالقوة من اجل كسر اضرابهم واستغلال قضيه الاختطاف ، وتعتبر الكتلة بان هذا هو تعذيب بامتياز طبقا للقانون الدولي ، وتدعو الكتلة المجتمع الدولي للتحرك لوقف هذه الانتهاكات وحماية الشعب الفلسطيني من تنفيذ هذه الجرائم الانسانية.


 
تستنكر الكتلة الحملة التي دعمها 10 الاف مستوطن في شبكة التواصل الاجتماعي الفيس بوك والتي تدعو لقتل كل ساعة الف فلسطيني من اجل اطلاق سراح المختطفين وتؤكد بان هذه الدعوة خطيرة وبائسة ويجب استنكارها من قبل الجهات الأمنية الإسرائيلية ومعاقبة من يقف ورائها.


 
تستنكر الكتلة حلقة الرقص والغناء وعزف الموسيقى من قبل المستوطنين وتحت حراسة مشددة من قبل الجيش الاسرائيلي في باحات المسجد الاقصى المبارك ، وتعتبره تطور خطير واستفزاز لمشاعر المسلمين وهو مرفوض جملة وتفصيلا .
 


تؤكد الكتلة على موقفها الثابت والراسخ من قضية لجنة المتابعة لشؤون المواطنين العرب وهو اجراء انتخابات  مباشرة من اجل انتخاب رئيس لجنة المتابعة .
 


تستنكر الكتلة التصعيد والحملة الشرسة والمسعورة من قبل الحكومة الاسرائيلية ضد قرية العراقيب خاصة والقرى غير المعترف بها في النقب عامة ، وتؤكد دعمها وتضامنها مع اهالي العراقيب والمواطنين العرب في النقب ، وتطالب الحكومة الاعتراف بالقرى غير المعترف بها والكف عن ملاحقة الاهالي ووقف عمليات الهدم والترحيل والترهيب.
 
تبارك الكتلة اطلاق سراح  ( اركان كرباج ) من مدينة شفاعمرو احد المتهمين بقضية المجرم الجندي ( نتان زادة ) الارهابي ، وتعتبر هذه الخطوة بداية الطريق لأطلاق سراح جميع المعتقلين .

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة