اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

المتنبي سخنين تنظم يوما مميزا بموضوع الرياضيات


تحت عنوان "انا احب الرياضيات" وبمشاركة واسعة من الاهالي والشخصيات التربوية والتعليمية نظمت  مدرسة المتنبي سخنين يوم السبت الموافق 24.5.2014  يوما مميزا  "ذا معنى"  في الرياضيات لكافة الطبقات التعليمية في المدرسة. 


 
اشرف على تنظيم وتنفيذ هذا اليوم طاقم الرياضيات في المدرسة والذي  يضم كل من المعلمين : مركزة الرياضيات اشواق ابو صالح والمعلمون  محمد زبيدات, علاء معلوف, موسى زبيدات فيروز سيد احمد وفداء عامر . كما ساهمت المعلمتان نجوى ابو الهيجاء ومياسة تيتي  بدورهما في جوانب فنية, تجميلية هامة  داعمة لفعاليات ونشاطات هذا اليوم..


شملت فعاليات هذا اليوم ورشات عمل ومحطات عديدة ومتنوعة داخل الصفوف وخارجها في صالات وساحة المدرسة  وبشتى المضامين التعليمية في الرياضيات  الهدف منها  ترغيب الطالب واكسابه المهارات اللازمة بموضوع الرياضيات باساليب تعليمية مشوقة "ذات معنى", ممتعة ومأخوذه من واقعه اليومي بغية صقل, بناء وتجذير المفاهيم والمصطلحات والمهارات الحسابية التي يتعلمها الطالب في المدرسة ومن بين المحطات التي  لفتت انتباه المشاركين محطات عملية تعليمية هادفة للتعليم "ذي معنى" مثل لعبة الدراجات الهوائية "العب وتعلم" لقياس السرعة, مسرحية "الاشكال الرباعية" ومحطة التعليم المحوسب "من سيربح المليون".



 مدير المدرسة الاستاذ حمد سيد احمد قال:  "يصعب لي ان أصف كم كانت فرحة الابناء عند مشاركة اولياء امورهم جنبا الى جنب في تنفيذ الفعاليات وورشات العمل".


" نحن اليوم ننفذ بشكل ناجح احد الاهداف الهامة للوزارة للفترة الراهنة الخاص بالتعليم ذي معنى لاثراء المواد التعليمية مضامين مغايرة بطعم وبمعنى اخرين,  فاليوم كان ناجحا بكافة  المعايير والمقاييس واهم ما يلفت  النظر به المشاركة الواسعة والفعالة للأهالي مما يدل  على قوة العلاقة ما بين الأهل والمدرسة فمن خلال اعطاء الطالب عملاً ذاتياً ممتعاً قريب من عالمه ومن البيئة التربوية له في البيت والمدرسة يصبح للتعليم "معنى" وذلك  بغية الوصول الى الهدف المطلوب  الا وهو تنمية وصقل  التطور التفكير الحسابي والرياضي واستخراج المقدرات الدفينة لدى طلابنا ".

>>> للمزيد من اجتماعيات اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة