اخر الاخبار
تابعونا

كفرقرع تنطلق في مسيرة الكرامة

تاريخ النشر: 2021-05-18 18:19:49
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

الريال يختتم مشوار الليجا بالفوز على إسبانيول وخسارة رونالدو وبنزيمة

تغلب ريال مدريد على غياب مهاجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو للمباراة الثانية على التوالي وأسدل الستار على موسمه في الدوري الأسباني لكرة القدم بفوز ثمين 3-1 على ضيفه إسبانيول اليوم السبت في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة من المسابقة.
 
انتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم سجل الويلزي جاريث بيل هدف التقدم في الدقيقة 64 وسجل البديل ألفارو موراتا هدفين في الدقيقتين 86 والأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع بينما أحرز لويس ألونسو (بيزي) هدف حفظ ماء الوجه لإسبانيول في الدقيقة 90 .
 
ورفع الريال رصيده إلى 87 نقطة ليتقدم إلى المركز الثاني مؤقتا بفارق نقطتين خلف أتلتيكو مدريد المتصدر وبفارق نقطة واحدة أمام برشلونة الذي يستضيف أتلتيكو اليوم في مباراة أخرى بنفس المرحلة وهي المباراة التي ستحسم لقب الدوري لأي منهما بينما تبدد أمل الريال في المنافسة على اللقب قبل مباريات هذه المرحلة.
 
ورغم الفوز الثمين ، تلقى الريال صدمتين كبيرتين بإصابة مهاجميه البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة قبل المباراة لتصبح مشاركتهما في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا يوم السبت المقبل أمام أتلتيكو مدريد مهددة بقوة.
 
وتجددت إصابة رونالدو قبل بدء المباراة وذلك خلال إجراء عملية الإحماء حيث كان مقررا أن يكون ضمن التشكيلة الأساسية للفريق في هذه المباراة بعدما غاب بسبب الإصابة عن لقاء الفريق أمام سلتا فيجو والذي انتهت بفوز الأخير 2/صفر قبل أسبوع واحد.
 
وبددت الإصابة أمال رونالدو في زيادة رصيده من الأهداف علما بأنه يتصدر قائمة هدافي المسابقة هذا الموسم برصيد 31 هدفا وهو نفس الرصيد الذي تصدر به الأوروجوياني لويس سواريز مهاجم ليفربول قائمة هدافي الدوري الإنجليزي هذا الموسم حيث دارت المنافسة بين رونالدو وسواريز على جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في بطولات الدوري المحلية بأوروبا هذا الموسم.
 
وفي المقابل ، خرج بنزيمة من المباراة في منتصف الشوط الثاني ليصبح مهددا بالغياب أيضا عن نهائي دوري الأبطال.
 
على عكس المتوقع ، كانت البداية القوية لإسبانيول الذي حاصر الريال في نصف ملعبه خلال الدقائق الأولى من المباراة وضغط عليه هجوميا لكنه افتقد للفعالية والدقة المطلوبة في إنهاء الهجمات أمام مرمى إيكر كاسياس.
 
وكانت الهجمة الحقيقية الأولى للريال في الدقيقة السابعة ولكن الكرة التي مررها سيرخيو راموس في اتجاه سامي خضيرة المتواجد على حدود منطقة الجزاء ارتطمت بقدم أحد المدافعين وخرجت لركنية لعبها أنخل دي ماريا والتقطها حارس إسبانيول.
 
وفرض الريال بعدها سيطرته على مجريات اللعب بفضل التحركات الرائعة من البرازيلي مارسيلو والأرجنتيني دي ماريا.
 
وكانت الفرصة الأكثر خطورة للفريق في الدقيقة 13 إثر هجمة سريعة للريال وتمريرة عرضية لعبها مارسيلو من الناحية اليسرى وقابلها كريم بنزيمة بضربة رأس وهو على بعد خطوة واحدة من المرمى لكنها وضعها خارج المرمى بينما كان زميله جاريث بيل خلفه في انتظار الكرة لإيداعها المرمى.
 
وسنحت الفرصة مجددا للريال في الدقيقة 21 اثر ضربة ركنية وصلت إلى راموس داخل منطقة الجزاء ليراوغ دفاع إسبانيول بمهارة فائقة ويسدد كرة زاحفة ماكرة ولكن الحارس تصدى لها قبل أن يتدخل الدفاع لإبعادها.
 
وعاند الحظ راموس مجددا في الدقيقة 28 عندما تهيأت أمامه الكرة خارج حدود منطقة الجزاء ليسددها مباشرة ولكنها مرت بجوار القائم مباشرة على يمين الحارس.
 
وبعدها بدقيقتين فقط ، استخلص بنزيمة الكرة من الدفاع بمهارة فائقة داخل منطقة الجزاء وراوغ أكثر من لاعب ثم سدد في اتجاه المرمى ولكن الحارس تألق وتصدى للكرة بمرونة فائقة ليخرجها إلى ركنية لم تستغل جيدا.

>>> للمزيد من رياضة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة