اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

مسؤول في دير كنيسة الطابغة : ذهلنا من مدى الكره الموجه للصليب والاماكن المقدسة

', '
', '
', '
', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>
"يوم  الاحد الماضي الساعة 12 ظهرا دخلت مجموعة تتكون من 70-80 شخصا عن طريق شاطئ البحيرة وصولا الى منطقة الدير , وعلمنا بان اعمارهم تتراوح بين 13-15 عاما اي انهم صارون يرافقهم شخص بالغ وجميعهم من اليهود المتدينين ".


هذا ما قاله مسؤول دير كنيسة الطابغة شمالي طبريا في حديث خاص للصنارة نت اليوم الثلاثاء في اعقاب الاعتداء على ممتلكات الدير وتحطيمها والاعتداء على الصليب في الدير من قبل مجموعة من الفتيان القاصروين من اليهود المتديينين يوم الاحد الاخير.


واضاف :" وعند وصولهم الى منطقة (دالمانوتا) قاموا برجم الهيكل الصليب المنصوبان في المكان مستعملين الحجارة ولكن بسبب وجود شخص كان يؤدي الصلاة في الدير اكملوا طريقهم وصولا الى منطقة (دالمنوتا 2) وهناك قاموا برجم الهيكل والصليب والاعتداء على الصليب واقتلاعه من الهيكل وتكسير بعض المقاعد الخشبية , وعلى بعض المقاعد تم رسم نجمة داوود .


وتابع :" احد الزوار المتواجدين في المكان وهي امرأة مصلية , سمعت الضجة في الخارج وذهبت لاستكئاف الموضوع اعتدوا عليها بشتائم وبصقوا باتجاهها , ثم لاذوا بالفرار.


وانهى :"الخسائر المادية ليست كبيرة ولكن الخسائر النفسية هي الاكبر , وقد اصاب كهنة الدير الذهور مما حصل نتيجة لمدى الكره ضد الصليب لدرجة التكسير والتخريب والاعتداء على الزوار والسواح في الاماكن المقدسة.


ولا تزال الشرطة تحقق في ملابسات اقدام مجهولين بالاعتداء على ممتلكات في كنيسة الطابغه الواقعة شمالي مدينة طبريا يوم الاحد .


وفي حديث للصنارة نت مع لوبا سمري الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي قالت :" تم نهار امس الاثنين استلام شكوى من قبل احد الكهنة ، رجال الدين المسيحيين ، في كنيسة ً طبغة ً شمال طبريا مفاده اكتشاف امر الحاق اضرار بعدد من المقاعد واحد الصلبان المرفوعة بفناء الكنيسة هناك .


والى ذلك تواصل شرطة طبريا ايضا باعمال البحث الفحص والتحقيق في كافة تفاصيل ظروف وملابسات هذه الواقعة التي هي ايضا بالغة الخطوره


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة