اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

غالبية السيدات يجهلن الأعراض الأولية للسكتات الدماغية

', '
', '
', '
', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>
حذرت دراسة طبية، من أن غالبية السيدات يجهلن الأعراض الأولية للإصابة بالسكتات الدماغية وهو ما يعرضهن للكثير الأخطار والمعاناة من الآثار الجانبية السلبية نتيجة عدم التدخل المبكر.


وكان الباحثون قد عكفوا على فحص أكثر من 1200 سيدة فى الولايات المتحدة لتقييم مدى معرفتهن وإدراكهن بالعلامات الأولية التحذيرية للإصابة بالسكتة الدماغية.


وأوضحت المتابعة، أن هناك وعيا كبيرا بين السيدات بأهمية سرعة الاتصال بسيارة الإسعاف عند الشعور بآلام فى الصدر إلا أن الأمر يتوقف عند ذلك فيما يتعلق بمدى معرفتهن بالأعراض الأولية للإصابة بالسكتة الدماغية، فعند محاولة سؤالهن عن مدى معرفتهن بالأعراض الأخرى للإصابة لم تجد الكثيرات منهن الإجابة الصحيحة والواضحة لذلك.


وقالت د. هيدى موخارى جرينبرجر أستاذ الطب الوقائى فى المركز الطبى بجامعة “كولومبيا” فى مدينة نيويورك، إن مايقرب من 51% من السيدات اللاتى خضعن للدراسة أكدن معرفتهن بالأعراض الأولية للسكتة الدماغية والتى تشمل الشعور بالإرهاق والتنميل فى جانب من الوجه والساق والجسم، فى مقابل أقل من 44% كن على علم أن حدوث صعوبة فى التحدث تعد أحد أهم علامات الإصابة، ونحو أقل من الربع تمكن من التعرف على بعض علامات الإصابة، فى مقابل 22% يعلمن بحدوث صداع حاد، و20% أرجعن حدوث دوار غير معلوم الأسباب وغير مبرر، و18% يعلمن بحدوث فقدان للبصر مؤقت.


وأكدت النتائج المتوصل إليها الحاجة الماسة لنشر المزيد من التوعية بالأعراض الأولية للمرض، وخاصة بين السيدات، كى لا يقعن فريسة سهلة لهذه الإصابة اللعينة حيث يلعب التدخل المبكر فى زيادة فرص الشفاء بشكل كبير.


كما تشير البيانات إلى أن 25% من الأمريكيات ذات الأصول الإسبانية يجهلن أعراض الإصابة بالسكتة الدماغية بالمقارنة بنحو 18% للأمريكيات من البيض و19% للأمريكيات ذات الأصول الإفريقية.


وخلصت الأبحاث إلى أن الكثير من السيدات غالبا ما ينهكن فى الاعتناء بعائلتهن والمحيطين بهن غالبا ما لا يجدن أى طاقة للعناية بأنفسهن أو إدراك العلامات المرضية الأولية التى قد تعتريهن.

>>> للمزيد من مرأة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة