اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

الليلة : فيلم عمر للمخرج النصراوي هاني ابو أسعد ينافس في ألاوسكار

', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>
متأخرًا عن موعده أسبوعًا بسبب ختام الأوليمبياد الشتوية يوم الأحد الماضى، وحتى لا يتعارض الحدثان أصبح موعد حفل توزع جوائز أكاديمية علوم وفنون السينما المشهورة باسم الأوسكار بنسختها الـ86 اليوم. الحفل كالمعتاد سيكون فى مسرح «دولبى»، ومضيفه الأساسى هو مؤديه «ستاند آب كوميدى»، ومقدمة البرامج إلين دى جينريس، التى سبق وقدمت الحفل فى نسخته الـ79 عام 2007.


وينافس الفيلم الفلسطيني "عمر" للمخرج النصراوي هاني ابو اسعد في القائمة المختصرة للافلام المرشحة للفوز بجائزة أوسكار لافضل فيلم ناطق باللغة الاجنبية هذا العام .


ويسرد الفيلم "عمر" قصة شاب فلسطيني يحاول جهاز الامن العام الشاباك تجنيده ليعمل متعاونا لصالحه. 


9 أفلام مرشحة للفوز بجائزة أفضل فيلم، وخمسة من مخرجى هذه الأفلام مرشحون لنيل جائزة أفضل مخرج، ألفونسو كوران عن فيلم «Gravity»، وستيف ماكوين عن «12 Year s Slave»، وديفيد أوراسل عن «American Hustle»، ومارتن سكورسيزى عن «The Wolf Of Wall Street»، وإلكسندر باين عن «Nebraska»، الأربعة أفلام الأخرى غاب مخرجوها عن الترشح مما يجعل فرصة أحدهم فى الفوز بجائزة أفضل فيلم تتضاءل، وهم Captain Phillips»، «Dallas Buyers Club»، «Her»، «Philomena».


فئة أفضل ممثل تشهد منافسة كبرى من نظيرتها أفضل ممثلة، حيث ينافس كريستان بيل وماثيو ماكوهنى، وبروس درين، وشيتوال إيجيوفور، وليوناردو دى كابريو على التمثال الذهبى، واستطلاعات الرأى ترجح فوز الأخير، الذى سبق وترشح لنيل الجائزة أربع مرات، وحازها كريستان بيل مرة واحدة كأفضل ممثل مساعد عام 2011، والباقون حديثو العهد سواء بالترشح أو الفوز.


الحائزة على جائزة الأوسكار مرة واحدة ساندرا بولوك تنافس فى فئة أفضل ممثلة على نيل اللقب هذا العام كلًا من ميريل ستريب التى ترشحت 14 مرة، وحازتها 3 مرات، وجودى دانش، وكيت بلانشيت، اللتين حصلتا على الجائزة مرة واحدة، وإيمى آدمز التى ترشحت لنيلها أربع مرات.


للعام الثانى على التوالى يدخل الثنائى برادلى كوبر، وجينفر لورانس، قائمة الترشيحات، لكن هذه المرة فى فئة الممثل والممثلة المساعدين، لكن من خلال فيلم اشتراكا فى بطولته هو «American Hustle»، ينافسهما كل فى فئته برخد عبدى، وجاريد ليتو، وجوناه هيل، ومايكل فاسبندر، وسالى هوكينز، وجوليا روبرتس، ولوبيتا نيونج، وجون سكويب.


أكبر عدد ترشيحات لنيل الجوائز كان من نصيب فيلمى «Gravity»، «American Hustle»، بـ10 ترشيحات لكل منهم، سيشارك إلين فى تقديم الحفل، عدد من النجوم من مختلف الأعمار يمثلون مراحل نجاح هامة فى صناعة السينما عمومًا، حيث تشارك نجمة الخمسينيات والستينيات فى هوليوود أو عصرها الذهبى كيم نوفاك التقديم مع سيدنى بواتيه، وروبرت دى نيرو.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة