اخر الاخبار
تابعونا

إصابة الشيخ رائد صلاح بفيروس كورونا

تاريخ النشر: 2022-01-16 15:33:53
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

لاهف 433 تواصل مكافحة الجريمة المنظمة و اعتقال 20 مشتبها

وقالت الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري- عميلين سريين احدهما شرطي دخلو الى عالم مستوردي مخدرات وتجار اسلحة وقامو بجمع بينات وقرائن لاقتراف جرائم بالغة الخطورة في البلاد والخارج والتي تم خلالها اقتناء وضبط الكثير من الذي تضمن عبوات ناسفة جاهزة للتشغيل وبهذا احبطو ومنعو من وقوع احداث اجرامية التي كان من الممكن ان تشكل  بدورها خطوره عارمة على سلامة افراد الجمهور .


هذا وفي نطاق المكافحة المتواصلة والحازمة للشرطة بتعاملها مع الجريمة المنظمة والبالغة مع التركيز على ظاهره استعمال العبوات الناسفة خلال ارتكاب الجنائيات , قامت في ساعات صباح اليوم الاربعاء المبكره ,قوات معززة من وحدة لاهف 433 مع خبراء بالمتفجرات وحرس الحدود وغيرهم بحملة واسعة النطاق داهمت خلالها عشرات المنازل في عدة مناطق بالبلاد ,مع تفتيشها واعتقال 20 مشتبة, جميعهم اسرائيليين يهود ما عدا 2 مشتبهين عرب من سكان اللقية بالنقب واخر من سكان تل ابيب يافا ,  بالضلوع بسلسلة من الجرائم البالغة وبما يشمل 3 مشتبهين اسرائيليين الذين يقطنون بالخارج وتم اعتقالهم هناك كما وتم التحرز على حسابات مصرفية وممتلكات كثيره التابعة لعدد من المشتبهين او لمن ينوب عنهم  مع العزم بالقيام على مصادرتها لاحقا .


هذا وتمت حملة الاعتقالات بعد عدة اشهر طويلة ماضية تخللتها تحقيقات سرية معقدة ومركبة ,طالت انحاء مختلفة بالعالم والتي تم بنطاقها تفعيل 2 العميلين السريين من قبل الوحدة وبمرافقة من قبل النيابة العامة في لواء المركز  متعاونين مع قسم الاستخبارات والشعبة الدولية التابعة لنيابة الدولة اضافة الى جهات مسؤولة تنفيذية قانونية في الخارج.


هذا وتركز عمل الوكيلين السريين خلال حوالي 10 الاشهر الاخيره الماضية بالبلاد والخارج على الكشف عن قضايا تجاره واستيراد مخدرات الى دولة اسرائيل اضافة الى بيع عبوات ناسفة مركبة ومحكمة .


كما وتم خلال فتره عملهما ضبط كميات كبيره من المخدرات التي تضمنت: الاكستزي ,الهيروين والكوكايين وايضا تم اقتناء وسائل قتالية متعددة وعديدة  التي تضمنت بدورها عبوات ناسفة جاهزة للاستعمال .


والى ذلك, تنسب للمشتبهين بنود شبهات الضلوع بجرائم التي تتعلق بالتجاره وحيازه اسلحة, استيراد وحيازه مخدرات والتامر لتنفيذ جريمة.


وبحيث  من المزمع ان يتم في ساعات نهار اليوم الاربعاء المقبلة احالة المشتبهين الى محكمة الصلح في مدينة "ريشون لتسيون" لتمديد اعتقالهم على ذمة التحقيقات الجارية مع التنوية على انة تم استصدار امر حظر نشر  من قبل المحكمة القاضي بدوره على منع نشر اي من باقي تفاصيل هوية وبينات العميلين السريين .

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة