اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

السعودية: 80 جلدة لـ “محامي احلام” لسبه “شمس” على “تويتر”!

', '
', '
', '
', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>
أصدرت المحكمة الجزائية بالرياض، الأحد الماضي، حكماً بجلد “مغرِّد” سعودي حمل اسماً مستعاراً في “تويتر”، وأساء للفنانة الكويتية “شمس” في تغريداتٍ عدة.


وبعد مداولات الحكم قرّرت المحكمة إصدار حكمٍ بالجلد ٨٠ جلدة كـ “حد القذف” للإساءة للفنانة وقذفها والتشهير بها، فيما كان قد أًوقف المدعى عليه في توقيف شرطة الملز لمدة يوم قبل أن يفرج عنه بالكفالة في رمضان الماضي.


وبحسب موقع “سبق” السعودي فقد رفض المدعى عليه الحكم وقرّر الاستئناف كما رفض الحكم أيضاً محامي الفنانة شمس الحكم؛ مطالباً بالتعويض وتشديد العقوبة.


من جهتها، أكّدت الفنانة “شمس” امتنانها للقضاء السعودي النزيه بإصدار الحكم على المدعو المغرّد الذي حمل الاسم المستعار “محامي أحلام” في الموقع الاجتماعي “تويتر”، والذي كان يدعي انه يمثل الفنانة أحلام في عددٍ من المحافل الفنية.


وأضافت: “… من أوائل القضايا التي يصدر فيها الحكم والبت في محكمة سعودية بقضية بسبب الجرائم الإلكترونية، وهذا ما جعلني أذهب فقط الى المحاكم السعودية لإنصافي بشرفي وكرامتي بعد أن تمّ التشكيك في نسبي والتحريض على قتلي واتهامي بالزنى من خلال المواقع التواصل الاجتماعية، وهذه ظاهرة تحدث لأول مرة لفنانةٍ خليجيةٍ تحصل على هذا الحكم المنصف”.


كما أكّدت “شمس” أنها ستتابع من خلال القضاء السعودي محاكمة ثلاثة مغرّدين تابعين لـ “أحلام” كانوا قد أطلقوا أيضاً بعض العبارات التشهيرية المسيئة وهم من السعودية والإمارات، حيث تقول: “لن تستطيع أحلام أن تستمر في تلميحاتها بالسيطرة على القضاء السعودي من خلال بعض التصريحات (المبطنة) التي تطلقها عبر حسابها في (تويتر) لأنه قضاء نزيه، وسينصفني كما أنصفني مع الجاني الأول الذي يدعي (محامي الملكة أحلام) لأنني (مجني عليها) من قِبلهم ولن أسكت عن حقي القانوني كامرأة في المحاكم السعودية تحت مظلة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود”.


وأضافت: “لقد قامت أحلام بتسريب وقائع الجلسة على تويتر عندما لمحت بالسيطرة على القضاء السعودي قائلة:(على فكرة نبي البطاقة الشخصية هذا إذا في أصلاً ههههههاااااي آسفة بس مو قادرة.. تذكرون لما قلت لكم وش الفرق بين العصفور والصقر ههههااىي)، وغيرها من التغريدات”.

>>> للمزيد من فـــن اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة