اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

أوامر هدم جديدة لهدم كراجات في عرابة والاهالي يستنفرون

', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>
تلقت عائلتي ياسين وسعدي من عرّابة أوامر هدم جديدة للكراجات الثلاث المبنيّة في منطقة المل (منطقة يوم الأرض الخالد) في عرّابة، وفيها أمر لهدم الكراجات الثلاث خلال ستّين يوما بسبب البناء غير المرخّص.


وجاء أمر الهدم بعد أن تسلّم أصحاب الكراجات أوامر الهدم قبل شهر، وكانت سارية المفعول حتّى شهر، وبانتهاء هذه الفترة تسلّموا أمر هدم جديد. وتأتي هذه الخطوة بعد اجتماع عقد قبل نحو اسبوعين في الشرطة ولجنة التنظيم والبناء بمشاركة العائلات ورئيس مجلس عرابة المحلي علي عاصلة.


ولا تزال جماهير غفيرة تعمّ المنطقة وتعلن تضامنها مع العائلات واستنكارها لسياسة هدم البيوت وعدم ترخيص البيوت والمحلات، خاصة وأنّ البناء يأتي بسبب الحاجة للبناء وبعد عدم توفّر الفرص القانونيّة، خاصة وأنّ البلدات العربيّة تعاني من أزمة سكّانية خانقة نتيجة المماطلة بإقرار توسيع مناطق النفوذ للبلدات العربيّة.


العشرات يحرسون المكان ليل نهار


وفي حديث مع عضو المجلس المحلّي أحمد نصّار، قال لمراسلنا أنه صدر قبل شهر أمر إداري بهدم ثلاث مباني تابعة ملكيتها لعائلة ياسين وسعدي، إلا أنّ هذا القرار كان ساري المفعول لمدة ثلاثين يوما، واليوم فوجئنا باستصدار أمر هدم إداري آخر وهو لمدة شهرين، وهو ساري المفعول لمدة شهرين وهذا يستدعي من جميع أهلنا في عرابة والمنطقة اليقظة والانتباه في هذه المرحلة خاصة وان استصدار أمر هدم إداري آخر يعني وجود نوايا مبيّتة أكيدة لتنفيذ أمر الهدم، وهذا لن نسمح به هنا في عرابة.


وأضاف: "منذ شهر نتواجد بشكل دائم في الكراجات المهدّدة بالهدم، وهناك العشرات الذين لا يغادرون المكان ويتواجدون 24 ساعة في اليوم لحماية هذه البناية، نحن نرى أنّ أمر الهدم مرفوض علينا، ونناشد الجهات المسؤولة التدخل والتسريع لحل هذه المشكلة، فالحل ليس من خلال هدم المباني، بل لتكريس هذه المنطقة وتصبح منطقة صناعية قانونية ويتمكن لجميع اهالي عرابة البناء واستعمالها كمنطقة صناعية.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة