اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

جلسة خاصة لمتابعة تنفيذ الخطة الحكومية للوسط الدرزي والشركسي

بادر امس الثلاثاء, عضو الكنيست حمد عمار إلى عقد  جلسة خاصة للجنة المالية في الكنيست, ترأسها وأدارها, وذلك " بهدف الوقوف على تنفيذ الخطة الحكومية للوسط الدرزي", كما قال, "والتزاما بالوعد الذي أخذه على نفسه لمتابعتها, كي لا تكون حبرا على ورق  بل تخرج إلى حيز التنفيذ".


شارك في الجلسة اعضاء الكنيست , حنا سويد, العزار شتيرن, اريئل مرجليت, عومر برليف, وأيضا ممثل مكتب رئيس الحكومة هاشم حسين , ممثل نقابة السلطات المحلية رمزي حلبي, وممثلين عن وزارات ومكاتب الحكومة . كذلك حضر رؤساء المجالس: بيان قبلان- بيت جن, وجيه كيوف- عسفيا, جبر حمود- ساجور, سلمان عامر- جولس, غازي فارس- البقيعه.


افتتح عمار الجلسة, شاكرا الرؤساء وممثلي المكاتب الحكومية الذين حضروا الجلسة, واضاف, ان هذه الجلسة هي الجلسة الاولى لهذه اللجنة الخاصة للجنة المالية للكنيست, مهمتها الاشراف ومتابعة تنفيذ كل ما تم الموافقة عليه ضمن المخطط الحكومي للوسط الدرزي والشركسي قبل ثلاث سنوات , وان اجتماع اليوم اكثر للتعارف ومعرفة افراد اللجنة , وان هذه اللجنة ستعقد مرة واحدة كل ثلاثة اسابيع , وابتداء من الجلسة القادمة سيتم مع مكتب حكومي واحد ليتسنى للرؤساء السلطات طرح ومعالجة كل القضايا المتعلقة بذلك المكتب .  


خلال الجلسة, ظهرت ثغرات بين أقوال ومواقف رؤساء السلطات المحلية و بين ممثلي المكاتب الحكومية, ودار نقاش حول القضايا والمشاكل التي تعاني منه السلطات المحلية, ممثل مكتب رئيس الحكومة صرح بأنه هنالك ميزانيات متواجدة ضمن المخطط ولم يتم استغلاله بعد ومن الجدير بالذكر ان هذه الميزانية متواجدة حتى نهاية عام 2014 وان لم يتم استغلالها حتى ذلك الحين ترجع  لميزانية الدولة.  


هذا واختتم  عمار جلسة من النقاش والتداول بالقول " وضع الوسط الدرزي ليس مطمئنا , هذا ما صرحت به امام رئيس الحكومة وان هنالك فرق شاسع وواضح في كل المجالات بين القرى في الوسط الدرزي واليهودي. وإنا لسنا هنا للهجوم على أي شخص ولا لتوزيع المجاملات. مهمة هذه اللجنة, الاشراف على مهمة الحكومة والوقوف على تنفيذ قراراتها و أنا على استعداد تام لمساندة الحكومة والسلطات المحلية في حال وجود عراقيل ومشاكل لتنفيذ هذه القرارات, اللجنة هي العنوان لذلك. إني اعد أن أبقى في  حالة تأهب لمتابعة جميع مراحل تقدم البرامج , وآمل, عندما نجتمع لجلسة مماثلة أن تكون المعطيات لدى المكاتب الحكومية والسلطات المحلية مشجعة أكثر من التي حظينا بها اليوم, ومن المهم مشاركة رؤساء السلطات المحلية في كل مخطط حكومي يتم الموافقة عليه للوسط الدرزي لنحصل على ميزانية ومخطط مفيد اكثر .  


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة