اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

رابطة خريجي جامعات روسيا تستنكر الاعتداءات على الطلاب العرب

', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>
جاء في بيان صادر عن رابطة خريجي  جامعات روسيا والأتحاد السوفياتي سابقا:" نحن  خريجي جامعات ومعاهد روسيا والاتحاد السوفياتي سابقا في البلاد نعبر عن سخطنا الشديد واستنكارنا للاعتداءات الهمجية ضد الطلاب العرب الدارسين في دوله اوكراينينا وفي مدينة أوديسا بالذات ....حيث تعرض الطلاب والطالبات لاعتداء وحصار من قبل النازيين الجدد حليقي الراس القوميون المعادين للعرب والسامية : واستمر الاعتداء ل 3  ايام وليال متتالية جرى خلالها تحطيم نوافذ وممتلكات الطلاب والطالبات، وحرمانهم من الخروج كما تعرض عدد منهم للاعتداءات الجسدية ..



ان  هذه الظاهرة لهي من اخطر الحالات التى يتعرض لها طلابنا العرب المسالمين في اوكرايينا..وهي تهدد حياتهم وبقائهم على مقاعد الدراسة ..ونحن لن نقف مكتوفي اليدين ازاء هذا الاعتداء المجرم ..اننا اذ نستنكر نتوجه لمؤسسات الدوله  ووزارة الخارجية ولجنه الخارجية في الكنيست الاهتمام بطلابنا بأسرع وقت وضمان حمايتهم هناك من قبل سلطات الدوله الاوكرانية .كما اننا سنوجه  من خلال المحامين والقانونيين الدوليين اعضاء الرابطه بتجهيز ملف قانوني يضمن تنفيذ الحماية القانونية للطلاب في مساكنهم وأماكن دراستهم وسنتوجه للقوى الصديقة لشعبنا  في اوكرانيا لتقوم بدورها المساند على رأسها سفارة اوكرايينا في البلاد والحزب الشيوعي الأوكراييني  واتحادات الطلاب النقابية.والبرلمانيين الديمقراطيين في برلمان اوكرايينا .



انا نتعهد ان نواكب الموضوع حتى التأكد ان طلابنا ينهلون العلم ويعيشون بأمن وأمان وسلام ولا يهدد حياتهم  شيء.. وسنتابع الامر عبر قنواتنا من خلال لجنة متابعه خاصة مكونه من الرفاق د. سمير خطيب ( كفر كنا ود زياد محاميد  والمهندس راكز و د. حسام  عازم) في البلاد وفي اوكرايينا.إنا نتوجه للنواب العرب بطرح الموضوع بحده امام الهيئات المسؤولة في الكنيست ووزارة الخارجية الاسرائيلية.


الصورة في بداية الخبر توضيحية ليس الا...




>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة