اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

بركة يلتقي عددا من ابناء سخنين المتضررين من تصرف الشرطة

التقى عضو الكنيست  محمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، مساء الثلاثاء، عددا كبيرا من الناشطين الجبهويين وأهاليهم وناشطين في جبهة سخنين الديمقراطية، للاستماع الى شكاوى متضررين من تصرفات الشرطة العدواني ضد كوادر جبهة سخنين، ومنها اقتحام مقر الجبهة يوم الجمعة من الأسبوع الماضي، لاعتقال ناشط جبهوي، في الوقت الذي كان يقوم بتدريب فتيان قاصرين.


وروى عدد من الحاضرين ما واجهوه في تصرف الشرطة، ومنها اقتحام مقر الجبهة، كذلك من بين القضايا، رفض الشرطة تسلم دعوى ناشط جبهوي جرى الاعتداء على سيارته وتحطيم زجاجها خلال الحملة الانتخابية، وأكد عدد من الحضور، أن الشرطة لم تحرك ساكنا في شكاوى قدمها ناشطون جبهويون، تعرضوا لانواع مختلفة من الاعتداءات خلال الحملة الانتخابية، ومن بينها اعتداءات خطيرة من شأنها أن تهدد أرواح الناس.



وقال حاضرون، إن الشرطة أبدت "نشاطا" فوق العادة، حينما كانت مزاعم ضد ناشطين جبهويين، ما أدى الى إثارة الكثير من الشبهات حول دوافع الشرطة في نشاطها.



وفي كلمته، أعرب بركة عن قلقه مما سمعه، وقال، إن ما يتم طرحه هنا فيه الكثير من الخطورة، الأمر الي يستوجب متابعته بالطرق القانونية، من خلال توثيق كل هذه القضايا وجمعها في ملف من أجل متابعتها في المسارات ذات الاختصاص، الأمر الذي يتطلب اقامة طاقم من المختصين لهذا الغرض.



هذا وتقرر اقامة طاقم من الحقوقيين، ومندوبين عن المتضررين، يشارك فيه النائب بركة، لمتابعة القضية.


ويذكر ان بركة كان قد بعث هذا الأسبوع رسالة الى وزير الأمن الداخلي يتسحاق أهارنوفيتش، بشأن اقتحام الشرطة مقر الحزب الشيوعي وجبهة سخنين، وأكد أن الاعتقال الاستفزازي كان على خلفية الانتخابات البلدية، وكان بامكان الشرطة استدعاء الناشط بوسائل أخرى، وليس بهذه الطريقة الوحشية.


واضاف بركة في رسالته، أننا نطرح علامات سؤال حول نشاط الشرطة ضد ناشطي الجبهة، في الوقت الذي تتجاهل فيه الشرطة بشكل مفضوح، سلسلة من الشكاوى التي تقدم بها ناشطون جبهويون في سخنين، بعد تعرضهم لاعتداءات بأشكال أخرى.


ودعا بركة وزير الأمن الداخلي الى اجراء تحقيق فوري في ما يجري في شرطة سخنين من استهداف لناشطي الجبهة.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة