اخر الاخبار
تابعونا

إسرائيل تدمر برج "الجلاء" في غزة

تاريخ النشر: 2021-05-15 16:02:24
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

بركة:رغبة القوائم باسقاط الجبهة كانت اقوى من رغبتها في أن تنجح هي بذاتها

', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>
" الرغبة لدى القوائم باسقاط الجبهة كانت اقوى من رغبتها في ان تنجح هي بذاتها , وهم تلك القوائم لم يكن ان ينجحوا انما ضرب الجبهة وهذا لم نقرأه , وما لم نرصده ان تنفي القوائم نفسها في سبيل ضرب الجبهة".



هذا ما قاله عضو الكنيست محمد بركة رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة , في حديث خاص للصنارة نت صباح اليوم الأثنين في اعقاب ما ألت اليه نتائج انتخابات السلطات المحلية عامة وفي الناصرة تحديدا , والتي من خلالها علت بعض اصوات عدم الرضى من نتائج الجبهة في انتخابات السلطات المحلية قطريا.



وردا على سؤال مراسلنا حول موقفه وتعقيبه على ما ألت اليه النتائج غير النهائية لانتخابات رئاسة بلدية الناصرة , واحتكام الطرفين المتنافسين الى المحكمة للبت في القضية , قال بركة:" النتائج في الناصرة تلقي بظلالها على كل نتائج انتخابات السلطات والبلديات العربية , و لم نتوقع في انتخابات الناصرة ان يحصل جرايسي على اكثر مما حصل عليه , وما لم نقرأه جيدا هو سلوك الاخرين , بمعنى ان الرغبة عند القوائم باسقاط الجبهة كانت اقوى من رغبتها في ان تنجح هي بذاتها ".



وتابع بركة:" علينا القيام بمراجعة جريئة للذات لكن الى جانب ذلك يجب ان نذكر اننا لسنا لاعبين لوحدنا في الانتخابات بمعنى وجود عناصر محلية واقليمية ارسلت باصابعها في هذه الانتخابات وهذا ما حذرنا منه مسبقا".



واضاف :" علينا ان نقرأ مشروع السلطة الاسرائيلية بما يتعلق بالجماهير العربية , فالحكومة الاسرائيلية غير معنية بقيادات حزبية للسلطات المحلية انما اغراق المجتمع العربي في تباينات وقوائم ترتكز على منطلقات طائفية وعائلية ومصلحية ".



وردا على سؤال مراسلنا حول مطالبة قيادة الجبهة بتحمل المسؤولية في عدم تحصيل نتائج مرضية وتراجع الجبهة من حيث انتخابات رئاسة المجالس المحلية قال بركة:" بدون ادنى شك القيادة العاملة للجبهة تتحمل مسؤولية كبيرة وخاصة فيما يتعلق بالارتخاء في التنظيم الحزبي والسياسي في الفروع , نحن نملك موقفا ممتازا لكن اداءنا التنظيمي كان فيه تراجعا في الانتخابات الاخيرة , هناك نقاط فيها يتوجب علينا (شد البراغي) وهذا الامر ظهر بشكل جلي في انتخابات السلطات المحلية ".



واضاف بركة:" لا شك انه يتوجب علينا ان نقوم بمراجعة صريحة ودقيقة واستخلاصات عينية في داخل الجبهة  , فهناك تراجعات واضحة في بعض الاماكن  , الجبهة وحلفاءها كانوا  قبل الانتخابات على راس 12 سلطة محلية واليوم على راس 10 سلطات محلية, وهذا بحد ذاته تراجعا".



وانهى بركة :" ما حصل من شأنه أن يزيل القناع عن بعض الاحزاب التي تتنكر في الانتخابات لوجهها واسمها" .


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة