اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

مرشحون للسلطات المحلية بالنقب يوقعون على عدم تنفيذ مخطط برافر

بدعوة من لجنة التوجيه العليا لعرب النقب نظم في فندق ليوناردو في بئر السبع، يوم أمس الاحد، مؤتمرا لمرشحي الرئاسة والعضوية لانتخابات السلطات المحلية العربية في النقب للتوقيع على تعهد بعدم تنفيذ مخطط برافر في قراهم وفي مدينة رهط، وللوقوف الى جانب مطالب الاهل في النقب، وذلك لإيصال رسالة واضحة للسلطات الاسرائيلية ان مخطط برافر مرفوض جملة وتفضيلا.



عرف فقرات المؤتمر عطيه الاعسم رئيس المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها في النقب، وتحدث كل من أعضاء لجنة التوجيه، الحضور: عضو الكنيست  المحامي طلب ابو عرار، المحامي وعضو الكنيست السابق طلب الصانع، الشيخ يوسف ابو جامع، جمعه الزبارقة، المحامي شحده ابن بري،  د. يونس ابو ربيعه.


 وتركزت الكلمات حول اهمية خوض انتخابات حرة ونزيهة، وعلى المحافظة على اللحمة، والبنية الاجتماعية في قرانا، والابتعاد عن العنف الكلامي والجسدي، وحول اهمية معارضة مخطط برافر، واهمية التوقيع على التعهد للضغط  على السلطات الاسرائيلية للعدول عن تنفيذ المخطط الاقتلاعي التهجيري، وبينوا اهمية اللحمة بين القيادة والجمهور في النضال المشترك للمصلحة العامة، كما عرج على ماهية المخطط، ومخاطره، والمتطلبات من الرئيس المنتخب والقيادات في سبيل افشال هذا المخطط، كما بينو ان الفعاليات ضد المخطط ستنطلق مباشرة بعد الانتخابات للسلطات المحلية، وعلى القيادة اخذ دورها، على اعتبار ان رؤساء المجالس المتخبين هم أعضاء في لجنة التوجيه العليا لعرب النقب.



وفتح باب النقاش للحضور، ومن قرأ عطية الاعسم التعهد والذي ينص على تعهد المرشح بعدم تطبيق مخطط برافر، قولا وفعلا، والوقوف الى جانب مطالب اهلنا الشرعية، من اعتراف بالقرى غير المعترف بها، والاعتراف للعرب بملكيتهم على الارض.



وفي نهاية اللقاء وقع مرشحو الرئاسة والعضوية الحضور على التعهد.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة