اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

شباب وأهالي زيمر يتجندون لإستقبال مسرحية الجزيرة

', '
', '
', '
', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>
شهدت بلدة زيمر موجة احتجاجات غير مسبوقة انطلقت الاسبوع الماضي واستمرّت خلال هذا الاسبوع فلأوّل مرة في تاريخ زيمر يتم نصب خيمة اعتصام, وذلك احتجاجاً على غلق مؤسسات زيمر العامة امام اهالي وشباب زيمر ومنعهم من عقد فعاليات ثقافيّة لمدة اربعة اشهر دون مبررٌ او بحجج واهية قدمتها اللجنة المُعيّنة.



تم تحويل خيمة الإعتصام الى معقلٍ للثقافة فقم تم خلال هذا الاسبوع تقديم مُحاضرات حول مجالات شتى منها آثار فلسطين التاريخيّة, دور الإعلام العربي في البلاد, ومخاطر التنقيب حول المسجد الاقصى المُبارك.



وقد توافد المئات من أهالي البلدة للمُشاركة بشكل يومي في الخيمة والتي تم اختتام فعالياتها يوم أمس, ومن بين الوافدين جميع مُرشحي الرئاسة وبعض مُرشحي العضوية لمجلس زيمر المحلي والممثل القدير اياد شيتي الذي سيقدم مسرحية الجزيرة.


هذا وقد تظافرت الجهود الشبابية في التحضير لاستقبال مسرحية الجزيرة الهادفة لأول مرة في زيمر والمنطقة والتي سيتم عرضها في مدرج منتزه زيمر العام بسبب إغلاق قصر الثقافة. كما لاقت الموجة الإحتجاجية اصطفافا غير مسبوق للأهالي وتضامن كبير تخطى حدود البلدة.



,وكان المجلس المحلي زيمر عقب على بيان رابطة أكاديميي زيمرحول قرار أعضاء اللجنة المعينة عدم السماح باستعمال مؤسسات المجلس المحلي لفعاليات سياسية أو حزبية أو مشبوهة سياسياً أو حزبياً :



1. قرار المجلس أتخذ قبل أكثر من شهرين ولا علاقة له بالإدعاء المذكور في البيان.



2. لقد سبق للمجلس المحلي أن فتح أبواب قصر الثقافة أمام فعاليات الرابطة وأعضائها باشتراك ممثلين عن المجلس المحلي، ولم يرفض لهم أي طلب من هذا النوع.



3. المتابع لما ينشر في التعليقات في الفيسبوك يقتنع بأن وراء هذا الإدعاء أهدافاً سياسية وانتخابية ليس إلا.



4. صيغة البيان تؤكد وجود أحقاد دفينه فعلياً وتتردد من خلالها إدعاءات كاذبة لا أساس لها من الصحة مثل موضوع الخدمة المدنية.



5. يؤكد رئيس المجلس أنه لم يقم شخصياً بأية مبادرة أو نشاط أو محاولة تدعو الى الخدمة المدنية، لا من بعيد ولا من قريب، وأن هذا الإدعاء هو مجرد تلفيق وكذب ولا أساس له من الصحة.



6. سمير درويش لم يقم بطرد ممثلين عن الرابطة، وقد سبق أن استقبلهم أكثر من مرة دون تنسيق ودون موعد سابق. 



7. بناء على طلب الرئيس تسلمت السكرتيرة كتاب الرابطة المعترض على قرار اللجنة وقامت بإرساله الى أعضاء اللجنة للبت فيه.



8. يؤكد رئيس المجلس أن مؤسسات المجلس بما فيها قصر الثقافة والمدارس مفتوحة أمام جميع النشاطات الثقافية والاجتماعية والتربوية والرياضية في هذه الأيام وسيكون مفتوحاً أمام كل نشاط يخدم أهل زيمر، أبناءها وبناتها بعد الانتخابات.






































>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة