اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

مبعوث الأمم المتحدة: أنا ضد التدخل العسكري في سوريا .. ولا نجزم باستخدام النظام للكيماوي

', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>
شدد مبعوث الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي على أنه "يجب أن يتم دفع المسار السياسي لحل الأزمة السورية"، لافتا إلى أن "الإجتماع بين وزيري خارجية أميركا جون كيري وروسيا سيرغي لافروف أفسح مجالا دوليا للعمل على إعداد مؤتمر جنيف 2".


وفي مؤتمر صحافي، أكد أن "ما حصل في 21 آب في الغوطة يجعل الأمر أكثر إلحاحا لتهيئة الظروف المناسبة لعقد هذا المؤتمر"، لافتا إلى أن "الأميركيين قالوا أنهم يفكرون بتدخل عسكري في سوريا ولا أدري إذا وصلوا لقرار ما وقد وتحدثت إلى الجانبين الروسي والأميركي وهما يقولان أنهما لا يزالان ملتزمان بعقد جنيف 2 ويعلمون أن ما حصل في 21 آب سيكون له تداعيات على كيفية الإعداد للمؤتمر".
وقال: "بات هناك اليوم حقبة ما قبل 21 آب وحقبة ما بعد 21 آب والضربة العسكرية إذا حصلت سيكون لها تداعيات على الوضع في سوريا ولكن الأمر لن يؤدي إلى حل سياسي"، موضحا أن "القانون الدولي يحتم الحصول على تفويض من مجلس الأمن إذا أراد أي فريق توجيه ضربة عسكرية إلى سوريا".


وأضاف الإبراهيمي: "الأدلة التي يتحدث عنها الأميركيون والبريطانيون والفرنسيون حول استخدام النظام السوري للسلاح الكيماوي في سوريا سترفع إلينا ولم نطلع عليها بعد وجادون في أننا نريد الإستماع لما لديهم"، لافتا إلى أن "الجامعة العربية حمّلت النظام السوري مسؤولية إستخدام الكيماوي ولكننا نزال ننتظر الأدلة وتحقيقات الفريق الدولي".
ولفت الإبراهيمي إلى أن "أعداد الضحايا الذين سقطوا في الأزمة السورية قد إرتفع ومن المشين أن يبقى مجلس الأمن معطلا لمدة سنتين وقد قلت ذلك للمجلس وهو لا يقوم بأي شيء للأزمة الكبرى في العالم"، معتبرا أنه "لم يكن علينا أن ننتظر إستخدام الكيماوي للتحرك ولكن الأسلحة الكيماوية ممنوعة منذ عام 1925 واستخدامها جريمة بحد ذاتها بصرف النظر عن عدد القتلى، ولا ندري كيف ستترك الأمم المتحدة إزاء ما جرى".

وقال الابراهيمي انه يفكر صباح كل يوم بتقديم الاستقالة من مهتمه، وقد تحدث في اي لحظة.

>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة