اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

بيرون:المدارس جاهزة وسنقوم بتقليص الامتحانات وتجميد المتساف

', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>
عرض وزير التعليم شاي بيرون  اليوم الأحد أمام الحكومة أهداف وزارة التعليم للعام 2014  . بداية أكّد الوزير بيرون بأنّ العام الدراسي سيفتتح كالمعتاد وسيعود الى مقاعد الدارسة نحو مليوني طالب .


بيرون أكّد بأنّ وزير الداخليّة وزير التعليم السابق جدعون ساعر عيّن لجنة لفحص موضوع امتحانات البجروت وستقوم هذه اللجنة بتقديم توصياتها فور انتهاء عملها مؤكّدا بأنّ الوزارة وبلا شك ستقوم بتقليص الامتحانات وستقوم بتقسيمها على 3 سنوات في خمسة مواعيد .


بيرون أكّد بأن سيتم تحديد أهداف يمكن تقييمها  بهدف رفع نسبة الحاصلين على شهادات الاستحقاق ( البجروت ) وأيضا التّقدّم في  الامتحانات الدوليّة  وأن نتميّز بقيم النواة للمجتمع الاسرائيلي والتي في مركزها  المسؤوليّة والعطاء  . علينا أن نحب ونؤمن بكل طالب .


أهمّ الأهداف :


1.دعم التعليم الجماهيري ومن ضمن ذلك ابطال قانون "نهاري " الأمر الذي يؤدّي الى توفير نحو 400 مليون شاقل .



2. لأوّل مرّة وزارة التعليم تأخذ المسؤوليّة على الطلاب ليس فقط خلال التعليم الرسمي وانّما في العطلة الصيفيّة من خلال تفعيل برنامج " تعليم على مدار الساعة " .زيادة ميزانيّة الشبيبة وخاصّة لدورهم الهام في التّطوّع .



3. السنة الدراسيّة القادمة ستكون سنة تعمّق في التعلّم  ومن ضمن الخطوات تجميد امتحانات المتساف لغاية وضع استراتيجيّة عمل جديدة . نشر المادّة المركّزة للبجروت ونشر مواعيد الامتحانات لتخفيف الضغط  وذلك قبل افتتاح العام الدراسي الجديد .



4. زيادة 5 ساعات تعليميّة لطلاب التعليم الخاص من ذوي الاعاقات العقليّة الخفيفة  وزيادة عمل المساعدات الطبيّة لشهر تموز ،تمويل مرافقين لطلاب التعليم الخاص لبولندا ، الاستمرار في تطبيق توصيات تقرير " دورنر ".



5. تخفيف عبء التكاليف المدرسيّة عن الأهل : من خلال توسيع مشروع استعارة الكتب المدرسيّة ، الاستمرار في تطبيق التعليم المجّاني لأطفال 4-3 ، زيادة عدد البنات من الخدمة المدنيّة في هذه الروضات ، زيادة عدد الحاصلين على منح ومساعدات تعليميّة ( مضاعفة المبلغ ل- 100 مليون شاقل )  . تمويل المؤسّسات التعليميّة بشكل متساو وشخصي مع اضافة ميزانيّات للمؤسّسات من الوضع الاجتماعي الاقتصادي الصعب .


6. فحص جديد  لكل ما يتعلّق بامتحانات البجروت ، اضافة 6 مدارس تكنولوجيّة ومهنيّة .


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة