5 أندية ضمنت تتويج أحد لاعبيها بمونديال قطر

Argentina's Lionel Messi is congratulated by teammates after scoring his team's first goal during the World Cup round of 16 soccer match between Argentina and Australia at the Ahmad Bin Ali Stadium in Doha, Qatar, Saturday, Dec. 3, 2022. (AP Photo/Jorge Saenz)
0 5٬741

يُسدل الستار -مساء اليوم الأحد- على النسخة الـ22 من كأس العالم لكرة القدم 2022، في دولة قطر، بعد أيام من المتعة والإثارة والتشويق، ومفاجآت عديدة تميز بها المونديال العربي.

ويقترب الموعد المنتظر للمباراة النهائية لكأس العالم، التي تجمع بين منتخبي الأرجنتين وفرنسا على ملعب لوسيل، عند الساعة 18:00 بتوقيت مكة المكرمة.

بوصول منتخب فرنسا (حامل اللقب) ونظيره الأرجنتيني إلى نهائي المونديال، ضمنت 5 أندية في القارة الأوروبية، صعود لاعب -على الأقل- في صفوفها، لمنصة التتويج والفوز بكأس العالم قطر 2022.

وخلال السطور الآتية، نسلط الضوء على هذه الأندية، ولاعبيها من الأبطال المنتظرين.

باريس سان جيرمان
ضمن الفريق الباريسي وجود بطل مونديالي في صفوفه، إذ يمثّله في النهائي لاعبان اثنان، ستتسلط عليهما الأضواء خلال المواجهة.

ففي الأرجنتين، يمثّل سان جيرمان القائد والنجم ليونيل ميسي، ويقابله في جهة المنتخب الفرنسي النجم الشاب كيليان مبابي.

ويخوض ميسي آخر بطولة لكأس العالم، ويسعى من خلالها بكل قوة للتتويج باللقب الوحيد الذي ينقص خزينته، كي يكون ذلك خير ختام لمسيرته الدولية مع “التانغو”.

أما مبابي، فقد سبق له الفوز بكأس العالم، وذلك في مونديال روسيا 2018، وبدوره يطمع في تحقيق اللقب للمرة الثانية على التوالي، كي يضع عينه بعدها على معادلة رقم الأسطورة البرازيلية بيليه، صاحب الألقاب الثلاثة في المونديال.

أتلتيكو مدريد
ويوجد 3 لاعبين من أتلتيكو مدريد يدافعون عن منتخب الأرجنتين، وهم رودريغو دي بول وأنخيل كوريا وناهويل مولينا.

وعلى الطرف المقابل، سافر أنطوان غريزمان من مدريد إلى الدوحة كي ينضم لكتيبة المدرب ديديه ديشامب، والحفاظ على اللقب للمرة الثانية على التوالي، وسيكون هو أو أحد الثلاثي السابق ضمن أبطال كأس العالم 2022.

يوفنتوس
أرسلت “السيدة العجوز” لاعبيها ليوناردو باريديس وأنخيل دي ماريا، من أجل مساعدة الأرجنتين على التتويج بكأس العالم للمرة الثالثة، وتحقيق الحلم الذي طال انتظاره منذ عام 1986.

لكن حلم الثنائي باريديس ودي ماريا يصطدم بزميلهما الفرنسي أدريان رابيو -الذي يدافع معهما عن اللونين الأبيض والأسود في إيطاليا- لاعب المنتخب الفرنسي.

مانشستر يونايتد
سيكون مانشستر يونايتد الإنجليزي على موعد حتمي مع استقبال أحد أبطال العالم مساء اليوم الأحد.

إذ دافع ليساندور مارتينيز عن ألوان الأرجنتين في 5 مباريات من أصل 6 في مونديال قطر، ويستعد لخوض نهائي الأحد.

وعلى الجهة المقابلة، سيلعب زميل مارتنيز في دفاع “الشياطين الحمر”، الفرنسي رافائيل فاران، الذي غاب فقط عن مباراة أستراليا، ثم شارك في جميع مباريات “الديوك” وصولا إلى المواجهة النهائية.

توتنهام هوتسبير
من إنجلترا أيضا، سيكون توتنهام هوتسبير حاضرا في نهائي مونديال قطر، ممثلا في كريستيان روميرو الذي شارك مع منتخب الأرجنتين في جميع المباريات.

وسيصطدم روميرو لمدة 90 دقيقة أو ربما أكثر بزميله في “السبيرز” هوغو لوريس، حارس مرمى فرنسا، من أجل تحقيق اللقب الغالي.

المصدر : الجزيرة

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا