4500 مشجع من جنسية إسرائيلية تواجدوا في كأس العالم بقطر

Pyrotechnics go off around the fans rLusail Stadium in Lusail, Qatar, just ahead of the start of the World Cup final soccer match between Argentina and France is going to be played on Sunday, Dec. 18, 2022. (AP Photo/Andre Penner)
0 7٬335

قال مصدر إسرائيلي لـ i24NEWS، يوم الإثنين، إن البعثة الإسرائيلية المؤقتة التي تم تشكيلها في قطر للتعامل مع الشؤون الدبلوماسية خلال مونديال 2022 ستنتهي مهامها هذا الأسبوع. وكان إغلاق البعثة في قطر متوقعا بعد البطولة التي انتهت، أمس الأحد، بفوز الأرجنتين على فرنسا بعد مباراة نهائية مثيرة انتهت بركلات الترجيح 4-2 على ملعب لوسيل بقطر.

وكانت إسرائيل قد توصلت في الشهر المنصرم، إلى اتفاق مع قطر والفيفا قبل انطلاق مونديال 2022 للسماح للمواطنين الإسرائيليين بالسفر إلى البلاد لمشاهدة المباريات، لتمكينهم من تلقي الخدمات القنصلية.

وقال موظفون دبلوماسيون (البعثة الإسرئايلية المؤقتة) في الدوحة إنهم تعاملوا مع عشرة حوادث فقط، بما في ذلك حالة طبية طارئة نُقل خلالها إسرائيلي إلى مستشفى محلي لتلقي العلاج قبل إعادته إلى إسرائيل. وتعلقت معظم الحالات الأخرى بإصدار وثائق سفر لفقدان أو سرقة جوازات السفر. في إحدى الحوادث، شارك الفريق في البحث عن مواطن إسرائيلي تائه في الدوحة.

وقالت وزارة الخارجية إن “إسرائيليا ألقي القبض عليه أيضا في حادث بسيط وأفرج عنه على وجه السرعة”، ووفقًا للفيفا، تم تسجيل 4500 مشجع من جنسية إسرائيلية حضروا إلى قطر.

ولا توجد علاقات دبلوماسية بين قطر وإسرائيل ومن المعروف أنها داعم قوي للفلسطينيين. كان العلم الفلسطيني موجودًا في كل مكان في البطولة على الرغم من الحظر المفروض على الأعلام، حيث قامت السلطات القطرية بإزالة الأعلام الإسرائيلية وغيرها خلال المباريات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا