35% من الشركات الإسرائيلية تأثرت بشكلٍٍ كبير بسبب رفع الفائدة

Coin on wooden table in front of green bokeh background. coins a concept of investment and saving moneys.
0 8٬091

القطاعات الأعلى التي تأثرت فيها نسبة الأعمال التجارية هي الفنادق، حيث تأثرت أكثر من 60% من الشركات، والصناعة، بأكثر من 50%، وفقًا لمسح نشره CBS.

أجاب مديرو ما يقرب من 28% من الشركات، أن زيادة أسعار الفائدة تحد من نمو الشركة وتؤثر سلبًا على خطط التوسع المستقبلية.

أضر رفع بنك إسرائيل لأسعار الفائدة بشكل كبير بالنشاط التجاري، وأعاق النمو، وساهم في رفع الأسعار، وفقًا لتقرير سي بي إس. يلخص التقرير نتائج الاستطلاع الذي أجراه المكتب المركزي للإحصاء بين مديري الأعمال، فيما يتعلق بآثار زيادة أسعار الفائدة.

وفقًا للمسح، أثر ارتفاع سعر الفائدة بشكل كبير على 35 % من الشركات. الصناعات التي تتأثر فيها نسبة الأعمال التجارية هي الأعلى هي الفنادق، حيث تأثر أكثر من 60% من الشركات، والصناعة، بأكثر من 50%.

قناة التمويل، التي يثقلها رفع سعر الفائدة، هي السبب المباشر للضرر. يعتمد حوالي 27% من الشركات على الائتمان، الذي يزداد تكلفة مع كل زيادة في سعر الفائدة، في نشاطهم الاقتصادي. في هذا الجانب، يبرز قطاع العقارات والخدمات، حيث أبلغ أكثر من 40% من الشركات عن اعتمادها على الائتمان. كما أن معدل الفائدة يضر بالاستثمارات، وهو مصدر آخر للتمويل. وفي قطاع التكنولوجيا الفائقة، فإن الزيادة في أسعار الفائدة تضر توظيف المستثمرين في حوالي 41% من الأعمال.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا