316 ألف موظف في إسرائيل يمتلكون سيارة خاصة من مكان العمل

Photo by Roland Denes on Unsplash
0 4٬248

316 ألف موظف في إسرائيل يمتلكون سيارة خاصة من مكان العمل ، أي ما نسبته 7٪ من العاملين الموظفين فقط . البقية ، حوالي 4.3 مليون موظف (93٪) ، لم يتم العثور عليهم مستحقين لسيارة خاصة من مكان العمل حتى الآن. وذلك بحسب تقرير جديد نشرته مصلحة الضرائب اليوم .

ويعتمد التقرير على عشرات الآلاف من تقارير أصحاب العمل لمصلحة الضرائب عن العام الضريبي 2020 ، العام الأول لفيروس كورونا ، لكن يبدو أنه منذ ذلك الحين لم يطرأ أي تغيير كبير على نسبة المستحقين للمركبات من مكان العمل.

ألف, موظف, في, إسرائيل, يمتلكون, سيارة, خاصة, من, مكان, العمل

وأوضح التقرير أن متوسط ​​عمر من استلموا سيارة خاصة من مكان العمل بلغ 46.4 سنة ، مقابل 39.1 بين الموظفين الذين لم يستلموا سيارة خاصة . يشكل الرجال حوالي 77٪ من جميع الحاصلين على المركبة المرفقة من مكان العمل ، مقارنة بـ 50.6٪ من أولئك الذين لا يحصلون على مركبة موصولة. كما يتميز سكان متلقو السيارات المرفقة باستقرار وظيفي أعلى – 11.7 شهر عمل في السنة مقارنة بـ 9.9 شهرًا.

يظهر التقسيم حسب الفئات العشرية للراتب أن الأغلبية المطلقة لمالكي السيارات المحجوزة ينتمون إلى الفئات العشرية الأعلى رواتب.

نتيجة أخرى هي أن نسبة الأشخاص الذين يستلمون سيارة خاصة أعلى بشكل ملحوظ بين الرجال مقارنة بالنساء ، حتى عند مقارنة الرجال والنساء الذين يتقاضون راتباً مماثلاً والتمييز هنا واضح ، كما في تقارير مفوض الرواتب و علاقات العمل في وزارة المالية ، غالبًا ما يتبين أن الرجال الذين يشغلون مناصب وأقدمية مماثلة يكسبون أكثر من النساء.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا